عادي

أندية الدوري الإنجليزي تتعافى من توابع كورونا بإنفاق كبير في الميركاتو الشتوي

15:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ليفربول تعاقد مع الكولومبي لويس دياز في سوق الانتقالات الشتوية

لندن - أ ف ب

يبدو أن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، تعافت من التبعات المالية لجائحة كورونا، وذلك بعدما أنفقت قرابة 300 مليون جنيه استرليني في سوق الانتقالات الشتوية التي أغلقت مساء الاثنين.

وأدى قدوم الكولومبي لويس دياز من بورتو البرتغالي والبرازيلي برونو جيمارايش من ليون الفرنسي والأوروغوياني رودريجو بنتانكور من يوفنتوس الإيطالي في الأيام الأخيرة من يناير إلى رفع إجمالي إنفاق أندية الدوري الممتاز إلى 295 مليون جنيه استرليني (398 مليون دولار)، وفقاً لأرقام شركة «ديلويت» المالية، وهو ثاني أعلى مجموع إنفاق خلال نافذة الانتقالات الشتوية في تاريخ «برميرليج».

ولا يزال رقم يناير 2018 البالغ 430 مليون جنيه استرليني الأعلى في تاريخ الدوري، لكن إنفاق هذا العام أعلى بأربع مرات من رقم العام الماضي البالغ 70 مليون جنيه، والذي تأثر كثيراً بتداعيات فيروس كورونا.

وكان صافي نفقات الأندية من شراء اللاعبين أكثر من بيعهم، 180 مليون جنيه، ليكون الأعلى منذ بدء العمل بنافذة الانتقالات الشتوية في يناير 2003.

وأنفقت الأندية الخمسة الموجودة حالياً في ذيل ترتيب الدوري قرابة 150 مليون جنيه، أي أكثر من 50 في المئة من إجمالي مبلغ الـ295 مليوناً.

وكان تعاقد ليفربول مع دياز مقابل رسم أولي يبلغ 37.5 مليون جنيه إسترليني، ونيوكاسل مع جيمارايش مقابل 35 مليوناً، الصفقتين الأكبر هذا الشهر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"