عادي

تصميمات تعكس تفرد ثقافة الشعب الأوكراني

01:06 صباحا
قراءة دقيقتين

تعكس التصميمات الداخلية لجناح أوكرانيا في إكسبو 2020 دبي، تفرد وأصالة وثقافة الشعب الأوكراني من منظور التقنيات الحديثة، حيث تكشف موضوعات الجناح وهي الحياة الذكية، والتفكير الذكي، والمشاعر الذكية؛ عن إمكانات الوجود التكنولوجي والبيئي من خلال منظور التقنيات والأدوات المتاحة لغالبية سكان العالم.

ولكل طابق من الجناح طريقته في التحدث عن البلد الذي جاء، محملاً بالرسائل والفنون والتاريخ الثقافي إلى واحة العقول والطموح والفرص، بعدما انفتحت أبوابه نحو مستقبل ينعم بالبناء والازدهار، في حضرة العلم والتقدم التكنولوجي.

ويحمل الجناح شعار «أوكرانيا الذكية: وصل النقاط»، حيث يسعى لإبراز كيف يمكن للأفكار والابتكارات أن تساعد في بناء مستقبل أفضل لنا جميعاً، بداية من مجسم يرمز إلى التقدم التقني في علوم الصناعة والفضاء والذكاء الاصطناعي في مدخل الجناح.

ويبدأ زوار جناح أوكرانيا جولتهم في «حقل» تم إنشاؤه من سنبلات حقيقية من القمح و «نانو القمح» والقمح الرقمي، مع طواحين الهواء للاستفادة من طاقة الرياح المتجددة، حيث تصدر أكثر من 40 % من إنتاجها من الذهب الأصفر «القمح» إلى العالم، ما يدل بشكل رمزي على تربة أوكرانيا.

وينصب التركيز الرئيسي للجناح على الابتكارات التي تجعل الحياة صديقة للبيئة وموفرة للطاقة، فتجد نوعين من الدراجات الكهربائية التي يمكنها السفر لمسافة 380 كلم دون الحاجة لإعادة شحن البطارية، فضلاً عن الستائر الشمسية التي تولد الطاقة النظيفة، كما يعرض الجناح بعضاً من نماذج الجرارات الذكية العملاقة التي تستخدم في مهمات حرث الأرض وحصد الغلال، والعناية بالمحاصيل الزراعية، ضمن أفكار للتنمية المستدامة للمجتمع الجديد الابتكاري والمتنقل.

ويقدّم الجناح، برنامجاً ترفيهياً يتضمن عروض أزياء وحلقات نقاشية وعروض الأداء الإبداعية، ومن بين الابتكارات التي عرضها الجناح في ما يتعلق بتوظيف الذكاء الاصطناعي، حيث يمكن للزائر تجربة الملابس دون ارتدائها عن طريق تطبيق ذكي يجرب الملابس على صورتك، من خلال شاشة معروضة أمامك.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"