عادي
بالشراكة مع «مؤسسة الجليلة»

«تيري فوكس».. يجمع التبرعات لدعم أبحاث السرطان في «إكسبو»

18:45 مساء
قراءة دقيقتين

دبي:«الخليج»

شارك آلاف الزوار المتحمّسين من جميع الأعمار في سباق «تيري فوكس» الشهير الذي أقيم للمرة الأولى عبر الأجنحة العالمية في «إكسبو 2020 دبي» ضمن اليوم العالمي للسرطان، ويهدف الحدث إلى جمع التبرعات لدعم أبحاث السرطان بشراكة مع «مؤسسة الجليلة».

وأقيم السباق الترفيهي، تحت رعاية سموّ الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، ورئيس اللجنة العليا ل«إكسبو 2020 دبي»، ورئيس مجلس الأمناء في «مؤسسة الجليلة».

ويحظى السباق بشهرة واسعة في جميع أرجاء العالم،لإسهاماته الجديرة والمستمرة في دعم أبحاث السرطان لأكثر من أربعة عقود.

ويحمل السباق اسم طالب جامعي كندي شاب فقد ساقه بسبب مرض السرطان، ورغبة منه في إعطاء الأمل لمرضى السرطان، ركض الرياضي بساقه المبتورة لمسافة 5.373 كيلومتراً - ما يعادل قطع مسافة سباق ماراثون يومياً على مدار 143 يوماً - بهدف جمع التبرعات لمصلحة مراكز أبحاث السرطان. وعندما اضطر إلى التوقف عن الركض بسبب معاناته مرة أخرى من السرطان، قرر ملايين الأشخاص في العالم مواصلة سعيه بالمشاركة في سباق «تيري فوكس». ومع النجاح الباهر الذي حققه طوال مسيرته الحافلة، أصبح السباق حدثاً سنوياً في 33 دولة عبر القارات الخمس، وأكبر حدث لجمع التبرعات لدعم أبحاث السرطان في العالم.

وقال أرا ساهاكيان، المدير التنفيذي السابق والمستشار المتطوع لمؤسسة تيري فوكس: «نحن ممتنون حقاً للدعم والحماسة من جميع الذين ساروا وركضوا ونظموا وساعدوا، واستمتعوا بالأجواء العائلية والترفيهية اليوم، وبالطبع للتبرعات السخية لمصلحة أبحاث السرطان».

وقال البروفيسور فرانك برانيكي من جامعة الإمارات: «عملنا مع باحثين تمولهم مؤسسة تيري فوكس الكندية منذ عام 2013 لتعزيز أبحاث السرطان في الإمارات، وتكتسب زخماً كبيراً. وحتى الآن، جمع نحو 8 ملايين درهم، لتمويل كثير من مشاريع أبحاث السرطان في الدولة. ويقود الباحثون الإماراتيون اليوم الكثير من الأبحاث المهمة لإيجاد علاجات فعالة لأمراض السرطان في جميع أنحاء العالم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"