عادي

تشيلسي يسعى لإحباط مفاجآت الهلال وبلوغ النهائي

00:19 صباحا
قراءة دقيقتين
9

يسعى تشيلسي الإنجليزي بطل أوروبا لتفادي أي مفاجأة من نظيره الهلال السعودي بطل آسيا، من أجل بلوغ نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم، عندما يلتقيان اليوم في نصف النهائي على ملعب «محمد بن زايد» في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وكان النادي اللندني مني بخيبة في مشاركته الأولى عام 2012 وخسر النهائي أمام كورينثيانز البرازيلي، ليكون البطل الأوروبي الوحيد الذي فشل في التتويج باللقب في السنوات الأربع عشرة الأخيرة.

من جهته، يشارك الهلال للمرة الثانية أيضاً في البطولة العالمية، وكان بلغ نصف النهائي في العام 2019 قبل أن يخسر ضد فلامنجو البرازيلي 1-3، وحل رابعاً بعد خسارته مباراة تحديد المركز الثالث بركلات الترجيح ضد مونتيري المكسيكي.

وفي حين يشارك بطل أوروبا تلقائياً في المربع الذهبي، كان على الهلال خوض الدور ربع النهائي؛ حيث وجه رسالة شديدة اللهجة إلى تشيلسي بالفوز على الجزيرة الإماراتي المضيف 6-1.

ويتطلّع الهلال لمخالفة التوقعات، ويصبح أول نادٍ آسيوي يحرز اللقب، بعد أن وصل ناديان آسيويان إلى المباراة القمة وفشلا في تحقيق الذهب (كاشيما أنتلرز الياباني والعين الإماراتي ضد ريال مدريد الإسباني في 2016 و2018 توالياً).

ويدرك النادي السعودي أن تكرار ما قام به ضد الجزيرة عندما حقق أكبر فوز في تاريخ البطولة على الإطلاق لن يكون واقعياً، فمواجهة تشيلسي مختلفة تماماً، وتحتاج لتركيز أكبر بأدائنا الدفاعي، ولكننا لن نتردد في الهجوم وخلق الفرص أيضاً.

من جهته، وصل تشيلسي إلى العاصمة الإماراتية بقوته الكاملة، وتقدم البلجيكي روميلي لوكاكو قائمة الفريق، كما انضم الحارس السنغالي إدوار مندي إلى المجموعة عقب تتويجه مع منتخب بلاده الأحد بلقب كأس أمم إفريقيا على حساب مصر بركلات الترجيح.

وفي مباراة تجمع فريقين من اللون الأزرق، سيخوض الهلال المباراة بقميصه الرئيسي، في حين سيرتدي تشيلسي الزي الأصفر.

وتضم قائمة «البلوز» أبرز لاعبي الفريق، مثل الألماني كاي هافيرتس، والمغربي حكيم زياش، والفرنسي نجولو كانتي، والمدافع البرازيلي المخضرم تياجو سيلفا ومايسون ماونت، بالإضافة إلى الإيطالي جورجينيو أفضل لاعب في أوروبا العام الماضي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"