عادي
ضمن فعاليات «الإمارات تبتكر 2022» بإكسبو

«صحة دبي» تستعرض أحدث تقنيات التدريب الطبي

14:25 مساء
قراءة دقيقتين

إكسبو 2020 دبي: «الخليج»

ضمن مشاركتها بفعاليات «الإمارات تبتكر 2022» في مقر إكسبو 2020، استعرضت هيئة الصحة بدبي، ممثلة بإدارة التعليم الطبي والأبحاث أحدث التقنيات المستخدمة في التدريب الطبي المهني، من خلال جهاز (فيرتي) الذي يعرض واقعاً افتراضياً لتدريب مقدمي الرعاية الصحية على مختلف المهارات والممارسات الطبية، وتقييم وتحسين وتطوير قدرات الأطباء عبر قصص تفاعلية مدروسة بالتعاون مع شركة تراي سي.

ويتميز جهاز الواقع الافتراضي (فيرتي) بتقديم محتوى تعليمي ثنائي الأبعاد يوفر تجربة تحاكي الواقع بهدف تمكين الأطباء المتدربين من التعامل مع مختلف السيناريوهات الواقعية المختلفة للمرضى، حيث يقدم البرنامج سيناريوهات مختلفة لحالات مرضية وهمية يتم استخدامها لتقييم طلبة الطب والإقامة بمستشفيات هيئة الصحة بدبي ومنشآتها الطبية المختلفة.

كما يقوم الجهاز بتسجيل وتوثيق التفاصيل الدقيقة المتعلقة بأداء المتدرب في الوقت المخصص للتدريب من خلال تحليل البيانات، مما يساعد على إنشاء التقارير واقتراح التحسينات اللازمة لزيادة كفاءة الطبيب المتدرب والفريق الطبي بشكل عام.

وأكدت الدكتورة وديعة محمد شريف، مدير إدارة التعليم الطبي والأبحاث بالهيئة أهمية هذه التقنية ودورها الفاعل في تعزيز برامج التعليم الطبي الذي توليه هيئة الصحة بدبي بالغ الاهتمام لمواكبة وتطبيق أعلى المعايير والممارسات العالمية في التدريب والتعليم الطبي، وبما ينعكس بشكل إيجابي على أداء مقدمي الرعاية الصحية، وتعزيز قدراتهم للتعامل مع مختلف الحالات المرضية خلال مسيرتهم المهنية.

واستعرضت الجهود المستمرة التي تقوم بها هيئة الصحة بدبي للارتقاء بمستوى خدمات الرعاية الصحية، وتطوير وتدريب وتأهيل الكوادر الطبية وتعزيز قدراتها التنافسية لجعل إمارة دبي وجهة رائدة في مجال التعليم والتدريب الطبي والأبحاث.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"