عادي

متحمسو العملات المشفرة يحاولون شراء «دنفر برونكو»

18:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1
حاكم ولاية كولورادو جاريد بوليس

تهدف مجموعة من المتحمسين للعملات المشفرة إلى جمع أكثر من 4 مليارات دولار باستخدام منظمة مستقلة لا مركزية لشراء نادي كرة القدم الأمريكي دنفر برونكو المعروض للبيع. ووفقاً لشبكة إي اس بي اس الرياضية تقدر القيمة بأقل من هذا المبلغ بقليل، ومن المتوقع أن يحقق النادي أعلى سعر في تاريخ الرياضة في أمريكا الشمالية.

يمكن تشبيه هذه المنظمة بمجموعة من الأفراد يتصرفون بالتنسيق في ظل عدم وجود قائد واحد، وتعتمد- على عكس المجموعة العادية من المستثمرين- على تقنية العملة المشفرة لتتبع المشاركة والتحقق منها، وكذلك لتسهيل الأعمال الداخلية لكيفية جمع مبالغ كبيرة من النقد وتوزيعها. تضم هذه المجموعة مزيجًا انتقائيًا من المحامين والمحاسبين ومطوري البرامج والرياضيين المحترفين وعالم رياضيات واحداً على الأقل.

أحد من يقودون المحاولة هو شون أوبراين الذي قضى أكثر من 10 أعوام في القسم القانوني بشركة سيسكو، ويقول بأن الهدف الأساسي هو إنشاء بنية تحتية حتى يتمكن المشجعون من جميع الفئات من امتلاك «دنفر برونكو»، وربما يساعد على نجاح هذه الخطوة ما أعلنه مؤخراً حاكم ولاية كولورادو جاريد بوليس، المؤيد للعملات المشفرة، عن اتجاه لقبول هذه العملة لدفع الضرائب الحكومية هذا الصيف. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"