عادي
رحبت بالمشاركة في الكونجرس العالمي للإعلام بأبوظبي

«وام» تبحث التعاون مع مؤسسات إعلامية وبحثية أمريكية

21:17 مساء
قراءة دقيقتين

بحث وفد من وكالة أنباء الإمارات «وام»، سبل تعزيز التعاون الإعلامي المشترك والتبادل الإخباري مع عدد من المؤسسات الإعلامية والبحثية في الولايات المتحدة الأمريكية.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها وفد «وام» برئاسة محمد جلال الريسي، مدير عام وكالة أنباء الإمارات إلى عدد من المؤسسات الإعلامية والبحثية في الولايات المتحدة الأمريكية، منها «المجلس الأطلسي» المؤسسة البحثية الأمريكية ومقرها واشنطن، وصحيفة «ذا هيل» الأمريكية ومقرها واشنطن، ومنصة Axios الإعلامية، و«استوديو آي بي إم للابتكار» في نيويورك، وتم خلال الزيارات الاطلاع على آليات العمل في كل مؤسسة، وبحث التعاون الإعلامي وتبادل الخبرات. كما تم مناقشة أطر صناعة الإعلام وكيفية كشف وشرح المعلومات المضللة «أين ومتى تحدث».

من جانبها، أشادت المؤسسات الإعلامية والبحثية الأمريكية التي زارها وفد وكالة أنباء الإمارات بأجندة الكونجرس العالمي للإعلام ورحبت بالمشاركة في الحدث الإعلامي الدولي المهم.

كما التقى وفد «وام».. ديفيد جرينهالغ نائب رئيس مجلس الأعمال الأمريكي - الإماراتي، وأكد الجانبان أهمية المجلس ودوره في تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين، كونه يعكس علاقات الشراكة الاستراتيجية الراسخة بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية.

وقال ديفيد جرينهالغ: إن مجلس الأعمال الإماراتي - الأمريكي، نجح في ترسيخ التعاون الاقتصادي والاستثماري والتجاري بين البلدين الصديقين بما يواكب توجهاتهما نحو صناعة مستقبل أكثر إشراقاً.

وأكد محمد جلال الريسي أن الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية ترتبطان بعلاقات استراتيجية راسخة في مختلف المجالات تزداد صلابة وقوة بدعم ورعاية قيادتي البلدين الصديقين، وقال: إن الزيارة تأتي في إطار استراتيجية وكالة أنباء الإمارات «وام» الرامية إلى ترسيخ التعاون الإعلامي والبحثي مع كبرى المؤسسات الدولية لا سيما الأمريكية منها بما يسهم في تعزيز حضور إنجازات الإمارات الحضارية والإنسانية على مستوى العالم.

وعبر عن تطلعه لمشاركة المؤسسات الإعلامية الأمريكية في الكونجرس العالمي للإعلام الذي تستضيفه أبوظبي في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل من أجل إطلاق نموذج استثنائي للشراكات الإعلامية العالمية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"