عادي
تحت شعار «رحلة مع الابتكار»

«فستيفال سيتي مول» و«الفطيم دي سي للطيران» تعلنان أسماء الفائزين في مسابقة مهرجان الفنون

13:00 مساء
قراءة 3 دقائق
1
جانب من المعرض

دبي: «الخليج»

أعلن كلٌّ من دبي فستيفال سيتي مول، التابع لِمجموعة الفطيم مولز وشركة الفطيم دي سي للطيران بالشراكة مع دبي للثقافة، عن أسماء الفائزين في مسابقة مهرجان الفطيم للفنون. التي كانت قد أقيمت تحت شعار «رحلة مع الابتكار» في نوفمبر 2021 تشجيعاً للفنانين الناشئين في جميع أنحاء دولة الإمارات للتعبير عن إبداعاتهم وطرح الأفكار المبتكرة بطريقة فنية من خلال أعمال فنية جدارية.

سجّلت المسابقة 866 مشاركة، واختير 34 عملاً فنياً لِلعرض في معرض فني في موقع متميز في دبي فستيفال سيتي مول. بِدَعم إعلاميّ كبير من هيئة دبي للثقافة وَالفنون، حيث حضر افتتاح المعرض الدكتور سعيد مبارك بن خرباش، الرئيس التنفيذي لقطاع الفنون والآداب في هيئة دبي للثقافة والفنون.

ضمّت لجنة تحكيم العديد من الخبراء والفنانين، برئاسة باتريشيا ميلنز، وهي فنانة ومستشارة ومعلمة في مجال الفنون في الشرق الأوسط، وتعتمد ممارساتها الفنية بشكل رئيسي على القيمة الثقافية للزخرفة وتراث الشرق الأوسط. وتعمل كمستشارة ومرشدة للصناعات الإبداعية. كذلك ضمّت اللجنة أيضاً المصور الإماراتي جاسم العوضي، والشاعرة والفنانة والمخرجة الإماراتية نجوم الغانم، والفنان الشهير إل سيد، والصحفية إيدان إيمانوفا.

أعمال قيمة

رُشِّحت لِلمركز الأول في المسابقة، سارة طاهر من باكستان، حيث ستتلقى توجيهاً فنياً من لجنة التحكيم. علاوة على ذلك، وَلمدة ستة أشهر، سَوف تتزيّن طائرة Dassault Falcon 2000 LXS التي تملكها وتشغلها دي سي أفييشن جروب ومقرها في شتوتجارت بالعمل الفنيّ الفائز. كما تلقت الفائزة جائزة نقدية بقيمة 10 ألاف درهم من دبي فستيفال سيتي مول ومجموعة الفطيم دي سي للطيران. كذلك حاز المراكز الثلاثة التالية كلٌّ من الفنانين الناشئين: كاثلين اسبينولا سام من الفليبين، عبدة فاياز من باكستان وَعلي بهماني من إيران. كما قدّمت لجنة التحكيم شهادات تقديرية لِ 3 مشاركين على أعمالهم الفنية، وَهم: سيفية شريف من دولة الإمارات وسلمى نماس وهي فنانة ناشئة تبلغ من العمر 6 سنوات من الأردن وعبد الله عيسى من دولة الإمارات، وَقد تم تكريم أعمالهم القيمة، بالإضافة إلى منحِهِم بطاقات هدايا للإنفاق في كافة مرافق ومتاجر دبي فستيفال سيتي مول.

مواهب محلية

وَتَعليقاً على الحَدَث، صرّحت جينيفيف كولاكو، المدير العام الإقليمي للتسويق وتجربة العملاء في «الفطيم مولز» بالقول: «تحرص مجموعة الفطيم المرموقة وَالعريقة بدعم الفنانين الناشئين في جميع أنحاء دولة الإمارات، من خلال منح المواهب المحلية الفرصة لعرض أفضل إبداعاتهم. تهانينا للفائزين فرداً فرداً، لأدائهم الرائع في ترجمة الأفكار العملية بٍحِسٍّ فنّيٍّ عالٍ، َلاختيارهم المشاركة في مبادرتنا. نَدعو زوار دبي فستيفال سيتي مول للتوافد إلى المعرض الفني والاطّلاع على الأعمال الفنية الفائزة فيما يواصلون الاستمتاع بخيارات التسوق والترفيه والضيافة التي لا مثيل لها لدَينا».

من جانبه، صرَّحَ هولجر أوستيمر، مدير عام شركة الفطيم دي سي للطيران قائلاً: «لَيسَ هناك ما هوَ أكثر إلهاماً من استشعار تَوق الفنانين المقيمين في دولة الإمارات إلى الابتكار في مجال الطيران. وَأود بهذه المناسبة أن أهنئ الفائزين الشغوفين بِحُب الاستطلاع والإبداع والبراعة. نتطلع إلى تنسيق المزيد من الشراكات مع الفطيم مول وَأهمّها المسابقات الإبداعية الهادفة إلى دمج وَإثراء قطاع الطيران بالفن».

يذكر أنّ الأعمال الفنية ال 34 المختارة من مسابقة مهرجان الفطيم للفنون متاحة للعرض للجمهور من 28 فبراير حتى 28 مايو 2022 بجوار متجر شوغر فاكتوري في الطابق الأول في دبي فستيفال سيتي مول.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"