عادي
تكره الأدوار المستهلكة

لقاء الخميسي: «إجازة مفتوحة» أعادتني للكوميديا

23:08 مساء
قراءة 3 دقائق
2502

القاهرة: أحمد الروبي

لقاء الخميسي واحدة من الفنانات المصريات اللاتي ارتبط اسمهن بالعديد من الأدوار الجيدة المختلفة على حد سواء، كما ارتبط اسمها بالأعمال الناجحة، وهذا العام قدمت في خارج موسم الدراما الرمضاني مسلسل «إجازة مفتوحة» الذي أعادها للكوميديا مرة أخرى، بعد «راجل وست ستات» الذي يعتبر آخر أعمالها الكوميدية، وحقق المسلسل نجاحاً كبيراً، ونالت إشادة الجمهور والنقاد على حد سواء.

في الحوار التالي، تكشف الخميسي عن أسباب قبولها لمسلسل إجازة مفتوحة، وكيف ترى الدور، وتفاعل الجمهور مع العمل، وسر تواجدها على فترات متباعدة، وتعمدها إبعاد حياتها الشخصية عن الإعلام، وعلاقتها بالنقد، وأسئلة أخرى.

* هل أنت راضية عن ردود الأفعال حول دورك في مسلسل «إجازة مفتوحة»؟

- جداً والحمد لله، ردود الأفعال أسعدتني للغاية، والجمهور تفاعل مع الدور بشكل كبير وتقبّل عودتي للكوميديا التي لم أقدمها منذ «راجل وست ستات»، فالأهم بالنسبة لأي فنان أن يتفاعل معه الجمهور، ويثني على أدائه، ثانياً أن يتقبل الجمهور النوعية التي يقدمها، ولا يكون هناك فجوة بين الجمهور والفنان، والحمد لله هذا لم يحدث، وكان هناك ردود أفعال إيجابية، حتى سألني البعض لماذا تغيبت عن تقديم الكوميديا الفترة الماضية، وسعدوا بعودتي لها.

* هل كان انتماء العمل إلى الكوميديا من أسباب قبولك له؟

- ليس فقط كون العمل يناقش قضايا اجتماعية في إطار «كوميدي»، لكن القضايا التي يناقشها العمل، سواء مشاكل الأسرة أو الأبناء، فهو عمل مهم للغاية، ويلقي بظلاله على خلافات الأزواج في بيوتهم، ومشاكل الأبناء في سن المراهقة، فنحن أمام عمل يعبر ربما عن أكثر من 40 أو 50% من الشعب المصري، والعربي.

* ما رأيك في المسلسلات التي تعرض خارج موسم رمضان؟

- الاعتماد على موسم دراما رمضان فقط كونه الموسم الأوحد ظلم للدراما، ولباقي شهور العام، ويضر حتى بصناعة الدراما في مصر، لكن بعد أن أصبحت هناك أعمال طوال الموسم، استفاد الجمهور من خلال تواجد عدد كبير من المسلسلات طوال العام، واستفاد الصناع الذين أصبحوا ينتجون أعمالاً طوال الموسم، وكذلك الممثلون، ومُنحت فرصة أكبر لمزيد من الأعمال أن تظهر وتحصل على حقها من المشاهدة.

* لاحظ الكثيرون أنكِ تحاولين بشكل قاطع إبعاد حياتك الشخصية عن الإعلام و«السوشيال ميديا».. هل تتعمدين ذلك؟

- هذا صحيح بالتأكيد، فأنا أعتبر أن حياتي الشخصية خط أحمر، لا أريد أن يتدخل بها أحد، ففي النهاية أنا كفنانة، ومن يريد أن ينتقدني أو يمدحني يكون على سبيل ما أقدمه له من أعمال فنية، لكن التدخل في حياتي الشخصية وجعلها مشاعاً أرفضه جملة وتفصيلًا.

* هل أنت من الفنانين الذين يتقبلون النقد؟

- بكل تأكيد، فالنقد البناء يساعد كل فنان على أن يغدو أفضل، وأنا أتقبل النقد ما دام في إطار عملي، والنقد البناء الذي ليس به تهكم أو تجاوز في حقي هذا يُسهم في تطوري، ووضعي في مكانة أحسن؛ لأنه كلما تداركت أخطائي تحسنت وتقدمت أدواري كممثلة.

* لكنك لا تتواجدين بكثرة.. فهل هذا سببه انتقاؤك أدوارك؟

-أحبّ أن أقدم أدواراً مختلفة، ولا أحب أن أكرر نفسي على الإطلاق من خلال أدوار يمكن القول بأنها مستهلكة، أو أنني قدمتها من قبل فأنا أحب أن أقدم أدواراً جديدة ومختلفة علي، وتقدمني بشكل مختلف للجمهور، لذلك أحاول اختيار أدوار مختلفة علي، وهو ما يجعلني لا أتواجد بشكل مكثف.

* ماذا عن تجاربك الغنائية؟

- لا يمكن أن أنسى الغناء، فهو جزء من شخصيتي، والحمد لله كان لي تجربة في حفل مؤخراً، وحققت نجاحاً كبيراً، وجاءتني عنه ردود أفعال مبهجة للغاية، والآن أحضر لتقديم فيديو كليب جديد سيكون مفاجأة للجمهور، وأتمنى أن ينال إعجابه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"