عادي
«الفرسان» ملك كأس المحترفين بأرقام خاصة

شباب الأهلي يواصل حضوره القياسي في النهائي

22:46 مساء
قراءة دقيقتين
ماجد ناصر يحتفل مع أولسن بهدفه

أبوظبي: محمد مصطفى

واصل شباب الأهلي حصد الأرقام الخاصة في كأس رابطة المحترفين بالتأهل إلى النهائي السابع في تاريخه، والرابع توالياً (رقم قياسي) بعد أن تفوق على الوحدة في نصف نهائي البطولة بمجموع 4-1 بالفوز في مباراتي الذهاب والإياب.

ويعد شباب الأهلي كذلك أكثر الفرق حصداً للقب (5 مرات)، ويسعى لنيل اللقب السادس في تاريخه عندما يواجه العين في النهائي.

وكان شباب الأهلي جاداً في التأهل للنهائي، ولم يجد صعوبة في حسم الفوز دون مجهود يذكر،وفي تأكيد تفوقه ذهاباً وإياباً بعد أن دفع بكل أسلحته لتجاوز الوحدة الذي لعب للمباراة الثانية بتشكيلة شابة، كونه يفكر ب«المباراة الكبيرة» أمام العين، كما صرح مدربه جريجوري.

وشهدت المباراة تألق النرويجي توماس أولسن بتسجيله ثنائية ليرفع رصيده إلى 4 أهداف في البطولة،كما استمر الشاب جوستافو أولفييرا في التسجيل للمرة الثانية في شباك العنابي.

في المقابل، ضحى الوحدة بالبطولة بإشراك اللاعبين الشباب في مباراة الذهاب والإياب من أجل عيون بطولتي كأس رئيس الدولة الذي تأهل فيه لمواجهة الشارقة ودوري أدنوك للمحترفين بوجوده في الوصافة بفارق 4 نقاط عن العين المتصدر.

من جانبه أكد مهدي علي، مدرب شباب الأهلي، أن رغبتهم في التأهل إلى نهائي كأس رابطة المحترفين دفعهم إلى تحقيق الانتصار، وقال «أتينا إلى أبوظبي من أجل تحقيق الانتصار، وحسم التأهل إلى النهائي».

وأشار مهدي علي إلى أن مستوى المباراة كان أقل من المتوسط خاصة في الشوط الثاني وقال: «التقدم بثلاثة أهداف في الشوط الأول منحنا الأريحية بقية المباراة، وساعدنا على نيل بطاقة التأهل».

وأضاف: «لكننا حققنا الأهم، وهو العودة إلى دبي ببطاقة المنافسة على اللقب الذي نحمله منذ الموسم المنصرم».

بدوره تحسر جريجوري مدرب الوحدة على خروج فريقه من بطولة كأس المحترفين، وأشار إلى أن لاعبي فريقه احترموا المنافس أكثر من اللازم في الشوط الأول.

وقال مدرب الوحدة إنه أخبر لاعبيه الشباب أن لا يخشوا شباب الأهلي رغم فارق الخبرات والإمكانيات مع لاعبين صغار ولاعبي خبرة، ورغم ذلك كان ظهورهم خجول في الشوط الأول وتحسن الوضع في الشوط الثاني، لكن لم يكن كافياً لتعديل النتيجة.

وأبدى حزنه من أجل لاعبيه الشباب وقال: «أنا حزين لأجلهم لأنهم بالغوا في احترام الخصم في الشوط الأول»، في إشارةٍ إلى الشوط الذي شهد استقبالهم 3 أهداف نظيفة.

ودافع المدرب الشاب عن قراره بخوض مباراتي الدور نصف النهائي بتشكيلةٍ يغلب عليها لاعبو الصف الثاني، وقال:«استراتيجية النادي تقضي بمنح الأولوية لدوري أدنوك للمحترفين وكأس رئيس الدولة في ظل الروزنامة الصعبة. وحتى لو أردنا المنافسة على جميع الألقاب، فالجدول يعطينا مؤشرات بعدم المخاطرة كثيراً بالحالة البدنية والذهنية لعناصرنا»، مؤكداً «مع احترامي الشديد لبطولة كأس الرابطة،فإن المباراة الكبيرة هي المقبلة (أمام العين في الدوري) والتي نتطلع فيها للفوز».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"