عادي
اضطلعت على أحدث التقنيات التي طورتها الشركة

الأميري تزور «الإمارات العالمية للألمنيوم» بـ«الطويلة»

12:16 مساء
قراءة دقيقتين
زارت سارة بنت يوسف الأميري، وزيرة دولة للتكنولوجيا المتقدمة، شركة «الإمارات العالمية للألمنيوم»، بموقع «الطويلة» التابع للشركة في أبوظبي، وكان في استقبالها عبدالله كلبان، العضو المنتدب وعبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي للشركة، إضافة إلى مجموعة من أهم خبراء التكنولوجيا بالشركة.
وأكدت الأميري، أنه وبتوجيهات القيادة الرشيدة، تركز الوزارة ضمن الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، على دعم نمو الصناعات الوطنية، وتحفيز الابتكار وتبني التكنولوجيا المتقدمة في الأنظمة والحلول الصناعية، من خلال تمكين وتحفيز الصناعات، التي تملك فيها الدولة ميزة تنافسية، بصورة تعزز الجاذبية الاستثمارية في القطاعات النوعية، وتشكل الصناعات الثقيلة واحدة من أبرز القطاعات ذات الأولوية، التي تتميز بطابعها الاستراتيجي للدولة، نظراً لما تتمتع به من قدرات تشغيلية عالية، وكفاءة تعزز تنافسية المنتجات الإماراتية في الأسواق العالمية.
ونوهت الأميري، بقدرة وتأثير شركة الإمارات العالمية للألمنيوم في دعم القطاع الصناعي النوعي والمتقدم في دولة الإمارات، وما تضطلع به من دور وطني وحيوي في تعزيز الإنتاجية والكفاءة الصناعية، واستخدامات التكنولوجيا المتقدمة، وكذلك بناء القدرات الفنية والمعرفية للكفاءات الوطنية لديها، منوهة بما تقدمه دولة الإمارات من حوافز استثمارية وتسهيلات غير مسبوقة لتمكين وتحفيز القطاع الصناعي، سواء على مستوى الصناعات ذات الأولوية، أو صناعات المستقبل.
ومن جهته، قال عبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم: «كان الابتكار والتطوير المستمر أكبر داعم للقدرة التنافسية التي تتمتع بها شركة الإمارات العالمية للألمنيوم على مدى عقود، ونتطلع بكل ثقة نحو قيادة التطور التكنولوجي في صناعتنا على مدى العقود المقبلة».
وزارت الوزيرة، مصهر الألمنيوم التابع للشركة واطّلعت على أحدث التقنيات التي طورتها، إلى جانب استخدامها في إنتاج الألمنيوم عالي الجودة والأكثر نقاء في أحد أطول خطوط الإنتاج في العالم.
وقدم خبراء الشركة، عرضاً حول عدد من الإنجازات البحثية والتطويرية، التي حققتها الشركة في مجال إعادة تدوير واستخدام بقايا البوكسيت في الإنتاج.
وتأتي أهمية هذا المشروع نسبة إلى أن أكثر من 150 مليون طن من بقايا البوكسيت يتم إنتاجها حول العالم سنوياً، ويتم استخدام أقل من 2% من هذه البقايا فقط في مشاريع أخرى، وتسعى «الإمارات العالمية للألمنيوم» إلى التوصل إلى حلول عملية لتحويل بقايا البوكسيت بالكامل إلى تربة غير ضارة بالبيئة وصديقة للنبات في غضون ساعات قليلة، وناقش الخبراء مع الوزيرة مجموعة التطبيقات الجديدة الأخرى الخاصة بالمنتج الثانوي والتي من المقرر الكشف عنها خلال الأشهر المقبلة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"