عادي
لدعم الابتكار والوصول للحياد المناخي

«الصناعة» تستضيف 38 جهة محلية ودولية في جناحها في «COP28»

01:18 صباحا
قراءة دقيقتين
سارة الأميري

دبي: «الخليج»

تستضيف وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة 38 جهة، محلية ودولية، فاعلة في منظومة الحلول التكنولوجية الداعمة لتحقيق الاستدامة، وخفض الكربون، والعمل المناخي، ضمن «منصة قرية الشركات الناشئة»، ومنصة الوزارة في «مركز التكنولوجيا والابتكار» في «COP28».

نقطة فارقة

وقالت سارة بنت يوسف الأميري، وزيرة دولة للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة: «مؤتمر الأطراف «COP28»، سيشكل نقطة فارقة في مسيرة العمل المناخي العالمي لكونه الدورة الأكثر شمولاً لمفهوم العمل المناخي القائم على مشاركة كل القطاعات وفئات المجتمع، وسيمثل الابتكار وتوظيف التكنولوجيا المتقدمة أحد أهم المحاور التي سيركز عليها لتعزيز جهود العمل المناخي».

الشريك الاستراتيجي

من جهته، قال جياوي ليو، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي في الإمارات: «يسعدنا التعاون مع مركز التكنولوجيا والابتكار التابع لوزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات بصفتنا الشريك الاستراتيجي».

وقال فيصل البناي، الأمين العام لمجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة: «تلعب التكنولوجيا دوراً رئيسياً في جهود معالجة أزمة المناخ».

وقال إيمرسونماتياس شينزل، رئيس إيمرسون الشرق الأوسط وإفريقيا: «يجسّد حضورنا في مؤتمر الأطراف شهادة على التزامنا بتطوير حلول رائدة لتسريع مسيرتنا نحو تحقيق الحياد المناخي».

الرؤية المستقبلية

وقالت نجلاء المدفع، المدير التنفيذي لمركز الشارقة لريادة الأعمال شراع: «تماشياً مع الرؤية المستقبلية لوزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، يعتز مركز الشارقة لريادة الأعمال شراع بأن يكون جزءاً من مؤتمر الأطراف «COP28»».

وقال خالد الحريمل، الرئيس التنفيذي لمجموعة بيئة: «تتزايد أهمية الابتكارات التقنية يوماً بعد يوم على المستوى العالمي، نظراً لدورها في دعم جهود مكافحة التغيرات المناخية، وتمكين المدن وقطاعات الأعمال، حتى تكون جاهزة للمستقبل».

أهمية متزايدة

ونيابة عن مدينة دبي الصناعية، أشار سعود أبو الشوارب، النائب التنفيذي لرئيس مجموعة تيكوم – القطاع الصناعي، إلى أن قطاع الصناعة والتصنيع يحظى بأهمية متزايدة في ظلّ التوجّه العالمي نحو مبادرات العمل المناخي التي تعود بأثر إيجابي على الجميع.

وقال نيكولاس بروست، رئيس الاستراتيجية والتطوير المؤسسي في باسكال: «باعتبارها شركة رائدة عالمياً، في مجال الحوسبة الكمومية القائمة على الذرات المحايدة، تفتخر باسكال بالمساهمة في مؤتمر المناخ (COP28) من خلال وضع الابتكار الكمي في مقدمة الأجندة».

وقال آرني بالانتاين، الرئيس التنفيذي لشركة «أوميوم انترناشيونال»: «متحمسون في الشركة لاستعراض تقنيات التحليل الكهربائي للهيدروجين الأخضر».

وقال محمد المطوع، الرئيس التنفيذي لمجموعة دوكاب: «تلتزم دوكاب بالمساهمة الفاعلة في تحقيق أهداف ومشاريع الاستدامة في الإمارات».

وقال أحمد محمد النقبي، الرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات للتنمية، إن مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ يعد فرصة ملهمة لتسريع وتيرة التحول في قطاع الطاقة.

وقال آرون ماجير، الرئيس التنفيذي لشركة (اوتوموتيف بريسشن تكنولوجي APT): «يعد «COP28» منصة ديناميكية لشركات القطاع الصناعي في دولة الإمارات لعرض التكنولوجيا المتطورة والابتكارات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/54w28hyk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"