عادي
بالتعاون مع مجموعة «إيدج»

وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة تطلق مبادرات لتسريع التحول التكنولوجي

16:50 مساء
قراءة 3 دقائق
أبوظبي: «الخليج»
أطلقت وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، بالتعاون مع مجموعة «إيدج»، تحت مظلّة «مركز تمكين الصناعة 4.0»، أحدث برامجها التدريبية «Leadership 4.0»، بالإضافة إلى برنامج «Tour 4.0»، لتعزيز التحول الرقمي في القطاع الصناعي الوطني، وتمكين القادة الصناعيين من تبنّي التقنيات التحويلية، وتفعيل الممارسات المستدامة، وتبادل الخبرات والمعارف والتجارب الناجحة، إلى جانب التعرّف إلى أفضل الممارسات ذات الصلة بتبنّي التكنولوجيا المتقدمة.

ركيزة استراتيجية

وقال طارق الهاشمي، مدير إدارة تبني وتطوير التكنولوجيا لدى وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة: «يُمثّل التحول التكنولوجي إحدى الركائز الرئيسية للاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة؛ لذا تحرص الوزارة بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين من القطاعين الحكومي والخاص على رفع الوعي بمهارات وآليات هذا التحول في القطاع الصناعي الوطني، وتعزيز تبني الحلول الداعمة لتطبيقه».
وأضاف: «يأتي برنامج «Leadership 4.0» وبرنامج «Tour 4.0»، كإحدى المبادرات الداعمة التي أطلقتها الوزارة تحت مظلة برنامج التحول التكنولوجي، في إطار تعاونها مع مجموعة «إيدج»، ويهدف إلى تزويد قادة القطاع وكبار المديرين التنفيذيين والتقنيين بالمعرفة اللازمة لمواكبة التقدم التكنولوجي السريع وأفضل الممارسات الدولية، ويتوافق البرنامج مع جهود الوزارة لتعميم التقنيات التحويلية والممارسات المستدامة وزيادة التنافسية والاستدامة والإنتاجية في القطاع الصناعي الوطني».
ودعا الهاشمي الشركات الصناعية في الدولة، إلى الاستفادة من مبادرات الوزارة الداعمة للتحول التكنولوجي والتمكين، مشيراً إلى أن وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة تتوسع بشكل مستمر في جهود دعم التحول التكنولوجي في الشركات الصناعية، وتعزيز التعاون والشراكات البناءة لتحقيق هذا الهدف تحت مظلة الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.

عمليات تصنيع فعالة

وقال أحمد الخوري، نائب الرئيس الأول للاستراتيجية والتميز لدى «إيدج»: تعمل مجموعة إيدج على توسيع نطاق قدراتها لتشمل القاعدة الصناعية الأوسع. كما تتبنى تقنيات الصناعة 4.0 المتقدمة لإنشاء عمليات تصنيع فعالة ومتطورة. ففي إطار سعينا المستدام بهدف تحقيق التميز، بدأت مجموعة إيدج المرحلة الثانية من سلسلة Leadership 4.0. كما أطلقت سلسلة «Tour 4.0» مع وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة؛ لإطلاق العنان لأفضل الممارسات والمعايير فيما يتعلق بالصناعة والتقنيات المتقدمة 4.0، وذلك من خلال الشروع في تنفيذ زيارات استطلاعية وتعريفية في المصانع. كما تعدّ مبادرة «Tour 4.0» رئيسية بهدف تمكين القادة الصناعيين من الاطلاع على القوة التحويلية نحو التقدم المتطور، وتعزيز تبادل الأفكار، وتنمية ثقافة التحسين المستمر في الأداء من خلال إطلاق «Tour 4.0»، حيث نُمهد الطريق الأمثل نحو تشكيل مستقبل صناعتنا.
ويهدف البرنامج التدريبي الجديد «Leadership 4.0»، إلى تدريب كبار المديرين التنفيذيين والتقنيين في عدد من مؤسسات القطاع الصناعي الوطني، على مجالات الإدارة المرنة، والمقاربات الذكية، والتحليلات وإنترنت الأشياء، ومعايير سيغما، والمقومات الأساسية للصناعة 4.0 وغيرها من المحاور الداعمة للتحول التكنولوجي في القطاع الصناعي.
شارك عدد من مؤسسات القطاع الصناعي الوطني، ومنها شركات «الإمارات العالمية للألمنيوم» و«هوت باك العالمية» و«دوكاب» و«سيبر» و«إينوك»، و«أسماك» في أولى الورش التدريبية التي يُقدمها المركز، ضمن البرنامج.
***************
Tour 4.0
***************
يهدف برنامج «Tour 4.0»، إلى تنظيم سلسلة من الزيارات إلى مجموعة من المصانع والمؤسسات التصنيعية المتطورة والذكية؛ لتعزيز الوعي وتبادل المعرفة حول أفضل ممارسات تبني التكنولوجيا المتقدمة.
******************
مركز التمكين
******************
ويقدم مركز تمكين الصناعة 4.0، أنشطة تهدف إلى رفع الوعي بتكنولوجيا الثورة الصناعية الرابعة، وإبراز مزاياها التنافسية لمنظومة العمل. كما يطوّر المركز قدرات شركات التصنيع عبر مناهج تدريبية متخصصة، ويدعم تطوير استراتيجيات تواكب توجهات التحول التكنولوجي واستشراف المستقبل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5yyzdpyn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"