عادي

رفات والد مهتم بشراء تشيلسي في ملعب ستامفورد بريدج

10:58 صباحا
قراءة دقيقتين
الشارقة: ضمياء فالح
هناك أكثر من حافز لدى الملياردير البريطاني نيك كاندي لشراء نادي تشيلسي الإنجليزي، فعملاق العقارات وحامل التذكرة الموسمية لفريق البلوز متعلق عاطفياً بهذا النادي لأنه منذ سن الـ4 من عمره كان يذهب مع والده لمشاهدة المباريات.
وقال كاندي في مقابلة مع صحيفة الصن:«أنا أحضر مباريات تشيلسي منذ اصطحبني والدي أول مرة، قال لي إنه أخذني أول مرة بسن الـ4 وأتذكر الذهاب للمباريات أيضاً بسن الـ7 والـ8 من عمري وكنت أشعر بالخوف لوقوف المشجعين حولي. شاهدت الفريق من أيام رود جوليت للوكا فيالي والآخرين وتربطني صداقة بجون تيري ولامبارد ولدي صور أنا ووالدي معهما في ملعب التمرينات».
وتابع كاندي: «توفي والدي في 2013 وأقمنا تأبينه في برمبتون أوراتوري الذي أصبح جزءاً من المنصة الجنوبية الآن في ملعب ستامفورد بريدج. طلبت من المالك أبراموفيتش استخدام أرضية الملعب من أجل الجوقة التي تردد أناشيد تشيلسي ونثرنا رماد والدي على أرضية الملعب. والدي كان مشجعاً كبيراً للفريق وجزءاً كبيراً بالطبع من حياتي وأتمنى أن يراني الآن وأنا أحاول شراء النادي الذي يحبه. أنا أحب تشيلسي ببساطة، لا أحضر كل مباراة خارج قواعده لكنني أحضر غالباً جميع مبارياته في الملعب. سيكون من السهل علي عدم شراء النادي كي أتابع أعمالي لكنني كنت مقرباً جداً من والدي وفرصة شراء النادي لا تأتي كل عشرين سنة إلا مرة واحدة، كان يمكن لرومان أبراموفيتش أن يبقى المالك 50 عاماً لكنه امتلكه لـ20 عاماً. لو سألتموني قبل 4 أسابيع إن كنت سأتقدم بعرض لشراء تشيلسي لقلت لكم أنتم مجانين لكن الفرصة تلوح ولدينا فرصة لترسيخ مبادئ العمل هناك».
ويتضمن العمل قطعاً إعادة بناء ملعب ستامفورد بريدج من الصفر مهما كانت التكلفة، وقال كاندي إن على تشيلسي أن يقلد توتنهام في بناء ملعب كبير لكن ليس بالأداء في المباريات وأضاف:«ستامفورد بريدج ليس مناسباً للقرن الـ21، يجب الحفر كثيراً ولمسافة طويلة لبناء ملعب يتسع لـ60 ألف متفرج وهذا يعني اللعب في ملعب آخر لفترة من الزمن ربما 5 سنوات، نلعب في ويمبلي كما فعل توتنهام. توتنهام لديه أفضل ملعب في العالم، يحير العقول وفيه فندق وملعب تمرينات يستطيع اللاعبون أن يقيموا فيه بعد المباريات الأوروبية لذلك نحن بحاجة لفعل نفس الشيء. نحن متخلفون عن توتنهام في بناء الملعب لكننا متفوقون عليهم بالأداء، نريد ملعباً يصلح لمناسبات كثيرة. إذا بنيت ملعباً بمليار ونصف مليار استرليني وتستخدمه مرة واحدة بالأسبوع فهذا ليس الاستخدام الأمثل له».
ويريد مشجعو تشيلسي من المالك الجديد لناديهم أن يواصل مسيرة الانتصارات وعلق كاندي: «الحصول على إرث تشيلسي في الملعب أشبه بالحصول على كأس مسموم لأنه فريق حقق نجاحات كبيرة لكن يجب الانتهاء من عملية البيع والانتقال سريعاً سواء كنت أنا الفائز بالصفقة أو غيري، الأهم أن يكون في أيد أمينة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"