عادي
وبالتزامن مع الاحتفال ب «أسبوع المياه» في «إكسبو»

إطلاق تكنولوجيا سويدية لتنقية المياه لأول مرة بالإمارت والمنطقة

19:59 مساء
قراءة دقيقتين

شهد «إكسبو2020 دبي» الأحد، وبالتزامن مع الاحتفال ب «أسبوع المياه» ومواكبة لمبادرة «دبي تقدر» إطلاق الجناح السويدي تكنولوجيا متطورة لتنقية المياه لأول مرة في الإمارات والمنطقة من إنتاج شركة «بلو ووت» السويدية.

وقد أعلنت شركة «نيا المحدودة» ومقرها دبي، المورّد الإقليمي الحصري لنطاق واسع من حلول التدفئة والتكييف والإلكترونيات الاستهلاكية والأجهزة المنزلية، ومنتجات الصحة والعافية إطلاق تكنولوجيا «بلو ووتر» السويدية لأول مرة في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، وهي التكنولوجيا الحائزة جوائز في تنقية المياه من إنتاج الصانع السويدي المبتكر بلووتر وذلك على هامش أعمال ندوة عن المياه في الجناح السويدي في «إكسبو».

شهد الإطلاق ناصر لوتاه، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الإنتاج في هيئة كهرباء ومياه دبي، وبينغت ريتري، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «بلو ووتر»، و«إم تي اتش» رئيس شركة «نيا»، ومسعود بيوكي المفوض التجاري للسويد لدى الإمارات.

و يحتفل المعرض بأسبوع الماء من 20 إلى 26 مارس، وهو الأخير من بين 10 أسابيع عنيت بمواضيع مخصصة نظّمها على مدار الأشهر الستة لهذا المعرض العالمي، وتشكل جزءاً من برنامج الناس والكوكب.

يجمع أسبوع الماء في المعرض بين صانعي التغيير في القطاعين العام والخاص لاستكشاف كيفية الحفاظ بشكل أفضل، وحماية مورد طبيعي محدود وثمين مهدّد يمكن من استدامة الحياة على الأرض.

وأشار منظمو الأسبوع إلى أن واحداً من بين كل أربعة أشخاص بواقع «ملياري شخص» في جميع أنحاء العالم يفتقر اليوم إلى مياه الشرب الآمنة، في حين يفتقر سكان الأرض بواقع «3.6 مليار شخص» إلى الصرف الصحي الآمن. فيما يفتقر 2.3 مليار شخص إلى مرافق غسل اليدين الأساسية في المنزل.

يأتي إطلاق حلول تنقية المياه المتميزة من شركة «بلوو وتر»، بما فيها القوارير المستدامة، متوافقاً مع أهداف التنمية المستدامة لدولة الإمارات.

وقال مسعود بيوكي، المفوض التجاري للسويد بالدولة: «تحتل السويد المرتبة الثامنة على مؤشر الأداء البيئي، فيما تقود دولة الإمارات منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان، ويسرنا أن تتمكن شركة سويدية من المشاركة في رحلة دولة الإمارات، نحو الاستدامة والمساعدة على تبادل تجربتنا وخبرتنا لما فيه المزيد من تعزيز أوراق الاعتماد الخضراء بالدولة». (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"