عادي
سيناتور عن بيونس آيرس يدعو للاستثمار في البنية التحتية

رئيس بنك التنمية في البرازيل يدعو لتعزيز العلاقات مع الإمارات

20:03 مساء
قراءة دقيقتين
ماركوس ترويخو يتحدث خلال الجلسة
دبي: «الخليج»
أكد ماركوس ترويخو، رئيس بنك التنمية الجديد في البرازيل أهمية تعزيز العلاقات التجارية ما بين اقتصادات أمريكا اللاتينية ودولة الإمارات باعتبارها بوابة رئيسية إلى أسواق المنطقة، مشيراً إلى أن دولة الإمارات تدعم منظومة الاقتصاد الأخضر ومشاريع البنية التحتية التي يتوقع لها أن تشهد نقلة نوعية في أسواق أمريكا اللاتينية على مدار السنوات العشر المقبلة.
جاء هذا في جلسة بعنوان «أولويات جديدة في عصر ما بعد جائحة كوفيد-19»، ضمن فعاليات اليوم الأول من المنتدى العالمي للأعمال لدول أمريكا اللاتينية بنسخته الرابعة، حيث لفت ترويخو إلى أهمية النهوض بالبنية التحتية والاستثمار بتطويرها باعتبارها الركيزة الرئيسية لازدهار الأسواق الصاعدة ونموها الاقتصادي.
وأشار ترويخو إلى وجود علاقة وثيقة بين صعود اقتصادات دول منطقة الشرق الأوسط وازدهار أسواق أمريكا اللاتينية، مؤكداً أن ارتفاع حجم التبادل التجاري فيما بينها سيسهم بإعادة تشكيل الروابط التجارية في العالم.
وفي جلسة بعنوان محرّكات التعافي، دعا مارتن لوستو السيناتور عن مدينة بيونس آيرس الأرجنتينية الشركات الإماراتية إلى الاستثمار في مشاريع البنية التحتية في الأرجنتين، معتبراً أن بلاده بحاجة إلى خبرات قوية في هذا المجال، مشيراً إلى وجود العديد من خيارات النمو الاقتصادي لدى الأرجنتين ومؤكداً أن بلاده تمتلك ثالث أكبر حوض للنفط والغاز غير التقليدي على مستوى العالم بنوعية مماثلة لأفضل الأحواض الموجودة في الولايات المتحدّة الأمريكية.
وتابع مارتن لوستو: تبلغ تكلفة تصدير النفط المنتج من الأحواض التي نملكها 40 دولاراً للبرميل، وندرك وجود تكاليف ومعدلات فائدة مرتفعة بما يتعلّق بعمليات الاستخراج، لهذا نحن بحاجة للمزيد من الاستثمارات وتأسيس شركات ومصانع وتدعيم البنية التحتية بشكل أكبر وهذا كلّه يتطلب رأس مال للوصول إلى مرحلة نستطيع من خلالها رفع مستويات التنمية.
وفي ما يتعلّق بالواقع الاقتصادي المحلي ودور القطاعات العامة والخاصة وتأثيرها عليه قال لوستو: لدينا تاريخ عريق، واقتصاد مبنيّ على المعرفة، ولدينا أنظمة مدعّمة بتقنيات الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين.
وتابع: يشكّل القطاع العام 40% من الاقتصاد الإجمالي للدولة، وهو يمتلك إنتاجية قوية، ويجب أن نركّز على زيادة الإنتاجية ورفع معدلات الأجور واستحداث قوانين جديدة ومرنة للعمل وتوفير تأمينات اجتماعية وتدعيم البنية التحتية التي هي جزء مهم لإنتاجية هذا القطاع، ولدينا الكثير من الفرص المثيرة للاهتمام.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"