عادي
الشوط الثالث..«مانوبو» يخسر لأول في تاريخه

الياباني «ستاي فوليش» يخطف كأس دبي الذهبي

18:29 مساء
قراءة دقيقتين
الفارس كريستوف لومير يحتفل

لومير: «ستاي فوليش» أبهرني بقوة اندفاعه

واصلت خيول اليابان تألقها في كأس دبي العالمي، حيث تمكن «ستاي فوليش» المملوك لشركة شاداي للسباقات من التتويج ببطولة «كأس دبي الذهبي» في الشوط الثالث التي بلغت قيمته مليون دولار برعاية الطاير للسيارات، ومسافته 3200 متر «فئة 2»، وجرى على المسار العشبي بمشاركة 13 جواداً.

وتمكن الجواد «ستاي فوليش» المملوك بقيادة الفارس كريستوف لومير وإشراف المدرب يوشيتو ياهاجي من احتلال المركز الأول مسجلاً زمناً بلغ 3:19:62 دقيقة وبفارق نصف طول ليحصد جائزة المركز الأول البالغة 580 ألف دولار.

وجاء ممثل الإمارات «مانوبو» بشعار جودلفين وإشراف المدرب شارلي أبلبي، وقيادة الفارس وليام بيوك في المركز الثاني، ليحصد نصيب الوصيف من الجائزة وهو 200 ألف دولار، علماً أن هذا الحصان البالغ من العمر 4 سنوات لم يخسر أبداً من قبل ذلك حيث سبق وشارك في 5 سباقات فاز بها جميعاً.

واحتل المركز الثالث الحصان الليبي «المظهر» لتوفيق سعيد علي بإشراف المدرب مصبح المهيري، وقيادة الفارس أنطونيو فريزو ليحصل على 100 ألف دولار.

وأكد الفارس كريستوف لومير سعادته البالغة بالفوز الذي حققه «ستاي فوليش» في الشوط الثالث «كأس دبي الذهبي» جروب 2، مؤكداً أن الأداء الرائع للجواد البطل قد حقق توقعاته في الفوز ودخول تاريخ السباق، خاصة وأنه تفوق بشكل رائع على مجموع من أقوى الخيول.

وقال:«الحقيقة أن «ستاي فوليش» أبهرني بقوة اندفاعته في اللحظات الأخيرة، لقد بدأ السباق برتم هادئ في البداية، وهذا أمر طبيعي لطول المسافة البالغة 3200 متر، ولكن ما لبث أن زاد الحصان من سرعته لينطلق بقوة وينتزع اللقب بالرغم من أن السباق شهد منافسة كبيرة من كافة المشاركين وخاصة «مانوبو»، لكن «ستاي فوليش» تمكن من الانفراد بالصدارة في آخر 100 متر فقط وحقق الفوز».

وأنهى تصريحه بتوجيه التهنئة لملاك الحصان ومدربه، وأكد أيضاً أن هذه الأمسية استثنائية ويتشرف أي أحد بالمشاركة فيها سواء كانوا ملاكاً أو مدربين أو فرساناً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"