عادي
الشوط الأول قطري

«فيرست كلاس» بطل دبي كحيلة كلاسيك

17:53 مساء
قراءة دقيقتين
مالك الفائز في الشوط الأول يرفع كأس البطولة

انتزع ممثل قطر «فيرست كلاس» المملوك لنايف بن سعد بن شريدة الكعبي الفوز بلقب بطولة دبي كحيلة كلاسيك للخيول العربية الأصيلة «الفئة الأولى»، التي أقيمت في الشوط الأول لكأس دبي العالمي والذي بلغت مسافته 2000 متر على المضمار الرملي بمشاركة 16 من أقوى الخيول تنافست على جوائز قدرها مليون دولار أمريكي برعاية إثراء دبي.

وقاد الجواد إلى الفوز الفارس رونان توماس، علماً أن المدرب البان دي ميول يتولى التدريب والإشراف على «فيرست كلاس» صاحب الخمس سنوات الذي نجح في قطع مسافة الشوط في زمن بلغ 2:14:24 دقيقة وبفارق رأس.

وحل بالمركز الثاني الحصان الإماراتي«كيرليس ديل روك» لإسطبلات العجبان بإشراف أحمد المحيربي وقيادة الفارس باتريك كوسجريف، فيما حلّ في المركز الثالث الجواد القطري «هادي دي كرير» لخليفة بن شعيل الكواري بإشراف المدرب توماس فورسي وقيادة الفارس أوليفيه بيليه.

رونان توماس: فوز باهر

وصف الفارس رونان توماس الفوز الذي حققه الجواد «فيرست كلاس» ببطولة الخيول العربية «دبي كحيلة كلاسيك» بالصعب، معرباً عن فخره بتحقيق الانتصار وسعادته البالغة كون ما تحقق يمثل إنجازاً كبيراً وشرفاً عظيماً لما تحمله أمسية كأس دبي العالمي من شهرة بالغة في كل أنحاء العالم.

وأكد الفارس البطل أن «فيرست كلاس» يستحق الفوز، عطفاً على المستوى الرائع الذي قدمه في شوط دبي كحيلة كلاسيك، موضحاً أنه حصان بارع ونتائجه المشرفة خير دليل حيث سبق وحقق 5 انتصارات قبيل مشاركته في أمسية كأس دبي العالمي 2022، ولم يخرج عن المراكز الثلاثة الأولى في تاريخه.

وأكد أن الفوز بكأس الشوط الأول كان متوقعاً بالنسبة له، لكون الجواد البالغ من العمر 5 سنوات، يعد واحداً من الخيول الممتازة التي تطور مستواها بشكل كبير للغاية في الآونة الأخيرة، وقد اكتسب جاهزية كبيرة من مشاركته الماضية في كرنفال كأس دبي العالمي يوم 25 فبراير الماضي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"