عادي

مصر والسنغال في لقاء مرتقب.. التشكيل المتوقع للفراعنة

14:41 مساء
قراءة دقيقتين

متابعات

يستعد المنتخب المصري لكرة القدم لمواجهة نظيره السنغالي، في إياب المرحلة النهائية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وتقام مباراة مصر والسنغال الثلاثاء في الساعة التاسعة بتوقيت الإمارات، السابعة بتوقيت مصر، على ملعب ديامينياديو بالعاصمة السنغالية داكار، الذي يتسع لحضور 50 ألف متفرج.

وحقق منتخب مصر الفوز في مباراة الذهاب التي أقيمت بالقاهرة يوم الجمعة الماضي.

ووفقاً لوسائل إعلام مصرية، فإن البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر يرغب في الدفع ببعض اللاعبين الذين لم يشاركوا في التشكيل الأساسي لمباراة الذهاب التي بالقاهرة.

ووفقاً للتدريبات الأخيرة، من المنتظر أن يخوض منتخب الفراعنة اللقاء بتشكيلة تضم:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

في خط الدفاع: عمر جابر وياسر إبراهيم ومحمود علاء وأحمد فتوح.

في خط الوسط: محمد النني وعمرو السولية وحمدي فتحي.

في خط الهجوم: محمد صلاح ومصطفى محمد وتريزيجيه / عمر مرموش.

والتقى منتخب مصر مع منتخب السنغال في ثلاث مواجهات سابقة على أرض الأخير، انتهت مباراتان بالتعادل، وحسم أسود التيرانجا الفوز في لقاء وحيد.

وكانت المباراة الأولى بين مصر والسنغال في داكار، في تصفيات كأس الأمم الإفريقية عام 1997، وانتهت بالتعادل السلبي ذهاباً في السنغال، قبل أن يحسم الفراعنة مباراة الإياب لصالحهم بثنائية نظيفة.

وكانت المباراة الثانية في عام 2001 بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2002، وانتهت أيضاً المباراة بالتعادل السلبي في لقاء الذهاب بالسنغال، قبل أن ينجح المنتخب المصري في الفوز إياباً بهدف نظيف.

أما المباراة الثالثة التي جمعت بينهما في السنغال فكانت عام 2014 بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2015، وخسرت مصر بثنائية نظيفة، وكرر منتخب السنغال فوزه في مصر أيضاً بهدف نظيف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"