عادي

الكوسا باللبن تُزين المائدة

23:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة

إعداد: راندا جرجس

«الكوسا باللبن» من أهم الأكلات الشامية المشهورة التي تندرج تحت قائمة «المحاشي»، ويقول الشيف ضياء القيصر: إن هذه الوصفة من الأطباق المميزة التي نقدمها في مطعم «الشيف بردليس»، وتُعد من أفضل الأطعمة التي تُزين المائدة الرمضانية سواء كطبق رئيسي أو جانبي.

المقادير: 200 جرام لحم بقري، 50 جراماً من لية خروف، 15 جراماً من الثوم المطحون، بهار حلو، 5 جرامات قرفة، 50 جرام أرز مصري، ملح، 10 جرامات كوسا محفورة، كيلو مقادير صوص اللبن، كريمه الطبخ، 100جرام جوزه الطيب، 5 جرامات ملح، 10 جرامات بيض، لبن 750 جراماً، 250 جراماً من ماء دجاج.

طريقة التحضير: توضع اللحمة والثوم والرز ولية الخروف والبهارات كلها في وعاء ومن ثم يتم خلطها حتى تتجانس، ونحشو الكوسا ونضعها على النار في وعاء يحتوي على قليل من مرق الدجاج والماء حتى نغمرها، ونضيف لها البصل المقطع وعود القرفة وحبة الهيل وورق الغار والملح، ونطبخها على نار هادئة حتى الاستواء.

تحضير الصلصة: نضع الكريمة وجوز الطيب والبيض في طنجرة ونخلطها حتى تتجانس، ثم نضع عليها اللبن الزبادي وماء الدجاج ونخلط من جديد، ونضعها على نار هادئة مع الاستمرار بالتحريك حتى تغلي، ونشدها بقليل من النشاء، وتسكب الكوسا وفوقها الصلصة وهي ساخنة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"