عادي

صدور عدد جديد من مجلة المسرح

23:57 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: «الخليج»

صدر عن دائرة الثقافة في الشارقة، العدد 31 من مجلة المسرح، ورصدت المجلة أبرز ملامح الدورة 31 من الأيام المسرحية، وسجلت تفاعل المسرحيين مع كلمة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، التي ألقاها في حفل الافتتاح.

وفي باب «بقعة ضوء»، استطلعت المجلة آراء عدد من الفنانين، حول حجم وأثر حضور المسرح العربي على «الإنترنت»، لاسيما بعد الدور الملحوظ الذي لعبته شبكة المعلومات في السنوات الأخيرة.

وحفل باب «قراءات» بمجموعة من التعليقات حول العروض المسرحية التي شهدها الجمهور العربي في الفترة الماضية؛ إذ كتب باسم صادق حول «هاملت بالمقلوب» للمخرج المصري مازن الغرباوي، وكتب عبدالرضا جاسم عن «حرب العشر دقائق» للمخرج العراقي إبراهيم حنون، وكتب عبدالمجيد أوهري عن «فيزا» للمخرج المغربي عماد فجاج، وكتب أحمد خميس عن «عنترة» للمخرجة المصرية كريمة بدير، وكتبت خزامى رشيد عن «الحزن المتبقي» للمخرجة الفنلندية ميكيلا هاسن.

وتضمن باب «حوار» محاورة أجراها الإعلامي أنور الشافعي مع المخرج المصري ناصر عبدالمنعم حول نهجه في مسرحة الرواية.

واحتفى باب «صروح» بعراقة مسرح «سيرفانتيس» في مدينة طنجة المغربية، الذي شيّد سنة 1911. وفي «أسفار» كتب الناقد السوداني السر السيد عن رحلته المسرحية إلى بيروت سنة 2010.

وفي «أفق» كتب عبدالكريم الحجراوي عن مسرحية «تغريبة بنت الزناتي» للمخرجة المصرية منار زين العابدين، وكتب حسن يوسفي عن «المعادن» للمخرج المغربي حسن عشراوي.

وفي «رؤى» كتب لعزيز محمد عن علاقة المسرح بالمدينة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"