عادي

مشاركة قياسية و4 لاعبين في صدارة «الشارقة للشطرنج»

20:09 مساء
قراءة دقيقتين
سعود المعلا وكبار الحضور خلال انطلاق البطولة

انطلقت بطولة الشارقة الرمضانية الدولية للشطرنج بنسختها السابعة والعشرين والتي ينظمها نادي الشارقة الثقافي للشطرنج،بمقر نادي الشارقة الثقافي للشطرنج بمشاركة قياسية لأكثر من 200 لاعب ولاعبة منهم 40 لاعباً من أصحاب الألقاب الدولية أستاذ دولي كبير GM وأستاذ دولي IM وأستاذ اتحاد دولي FM وأستاذة دولية كبيرة وأستاذة اتحاد دولي من داخل وخارج الدولة وبلغ عدد الدول المشاركة 35 دولة وتستمر فعاليات البطولة حتى الثامن من شهر أبريل الجاري.

شهد حفل الافتتاح الشيخ سعود بن عبد العزيز رئيس الاتحاد العربي للشطرنج رئيس مجلس ادارة نادي الشارقة الثقافي للشطرنج والخبير الرياضي سعيد علي العاجل القائم بأعمال الأمين العام لمجلس الشارقة بالإنابة، ونبيل عاشور مدير إدارة شؤون الرياضة والتطوير بمجلس الشارقة الرياضي، و د. سرحان المعيني رئيس اتحاد الإمارات للشطرنج، وتريم مطر الشامسي وعبدالمجيد الهرمودي الأمين العام للاتحاد الإماراتي للشطرنج، وعمر نعمان آل علي الأمين العام المساعد لنادي الشارقة الثقافي للشطرنج.

وتصدر 4 لاعبين قمة اليوم الأول لبطولة الشارقة الدولية للشطرنج، وجاءت الصدارة بالعلامة الكاملة في 5 جولات، الكوبي وولتر أرنسيبيا، بعد فوزه على اليمني بشير القديمي، والأذربيجاني نايديتش أركاديتش، بتفوقه على ميرت اردوجو، وبطل العالم للشباب الأوزبكي جواهر سينداروف، بفوزه الكبير في الجولة الخامسة على الهولندي ايفان سوكولوف، والمغربي مخلص العدناني الذي فاز على المولدافي فايوريل لورداتشيسكو. وجاء في المركز الثاني برصيد 4.5 نقطة 4 لاعبين، يتقدمهم الإماراتي سالم عبدالرحمن والأوزبكي نادربيك يعقوبييف، والأوكراني آدم توخاييف، وبطل العالم السابق للشباب وبطل إفريقيا الأستاذ الدولي الكبير المصري أحمد عدلي.

وشكل النادي اللجنة الفنية للبطولة برئاسة الأستاذ الدولي عمر نعمان آل علي، كما يشارك في تحكيم البطولة الحكم الدولي حسان توردلييف من أوزبكستان، والحكم الدولي عامر حسن آل علي، والحكم الدولي سلمان الطاهر، والحكم الدولي آمنة محمد سالم، والحكم الدولي عيسى المرزوقي، والحكم الدولي أديب زهراوي، والحكم الدولي محمود حسين، كما تم الاستعانه بعدد من المتطوعين للعمل ضمن العلاقات العامة في البطولة.

وأكد عمر نعمان آل علي رئيس اللجنة الفنية لبطولة الشارقة الدولية مشاركة عدد كبير من اللاعبين ذوي الألقاب العالمية من الدول العريقة في الشطرنج، مشيراً إلى أن البطولة منذ إقامتها قبل 27 عاماً تعتبر محط اهتمام وانتباه عدد من اللاعبين الكبار.

وتقدم آل علي بالشكر لمجلس الشارقة الرياضي لدعمه الدائم لجميع لأنشطة النادي وفعالياته موضحا أنه تم استخدام الرقع الإلكترونية لنقل المباريات للعالم وبشكل مباشر عبر شبكة الإنترنت وتبلغ جوائز البطولة 27 ألف درهم للفائزين العشرة الأوائل، بالإضافة إلى الكؤوس والجوائز التشجيعية لأفضل لاعب من الإمارات وأفضل لاعب من الشارقة الثقافي للشطرنج.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"