عادي
برئاسة شخبوط بن نهيان وليبريتا مولامولا في دار السلام

الدورة الثانية للجنة المشتركة الإماراتية التنزانية تبحث تعزيز التعاون

21:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة
3

ترأس الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير دولة، وليبريتا مولامولا، وزيرة الخارجية والتعاون الشرق إفريقي في جمهورية تنزانيا المتحدة، الاجتماع الوزاري للدورة الثانية للّجنة المشتركة الإماراتية التنزانية، والتي عقدت أعمالها حضورياً أمس الأربعاء في دار السلام بجمهورية تنزانيا المتحدة.

وأكد الشيخ شخبوط بن نهيان في تصريحات خلال أعمال الدورة على ازدهار العلاقات الثنائية التي تجمع دولة الإمارات بجمهورية تنزانيا، وقال إنّه على الرغم من تأثير جائحة كوفيد-19 في أسواق التجارة العالمية إلا أن مستويات التبادل التجاري بين البلدين تمتعت باستقرار ومرونة، مشيراً إلى أهمية توسيع مجالات التعاون في قطاعات: الطاقة، والبنية التحتية، والمشاريع الإنسانية والتنموية، والأمن والدفاع، والنقل، والأسواق المالية، والغذاء والزراعة.

من جانبها، رحّبت مولامولا بالوفد الإماراتي المشارك في أعمال اللجنة المشتركة، ونقلت لأعضائه تحيات سامية سولوهو، رئيسة جمهورية تنزانيا المتحدة، وأشادت بالنجاح الذي حققته دولة الإمارات خلال استضافتها فعاليات إكسبو 2020 دبي، وأكدت أن أعمال اللجنة المشتركة توفر العديد من الفرص لتحقيق المصالح المشتركة وتقوية أواصر التعاون بين البلدين في شتى القطاعات.

وفي الختام، تقدم الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان بالشكر والتقدير للجانب التنزاني على استضافتهم، مشيداً بالجهود المبذولة من كلا الجانبين لإنجاح أعمال اللجنة المشتركة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"