عادي

قناة السويس تعزز خدماتها لسياحة اليخوت

20:12 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة: «الخليج»

أكدت هيئة قناة السويس اهتمامها بتعزيز سياحة اليخوت في منطقة القناة، لما لها من أهمية على صعيد السياحة، وذلك في اطار اهتمام الدولة المصرية بهذا النوع من السياحة، مشيرة إلى أن منطقة «مارينا اليخت»، في الإسماعيلية استقبلت عدداً من اليخوت السياحية من جنسيات مختلفة في إبريل الجاري.

وأوضحت الهيئة، الخميس، أن «مارينا اليخت» في الإسماعيلية يعد أحد مراكز استقبال اليخوت التابعة للهيئة، له موقع فريد على بحيرة تيمسة. وأكدت أن هذه المنطقة حظيت بالكثير من الاهتمام، في تحسين جودة الخدمات الأساسية المقدمة من الكهرباء والماء والإنترنت، وتوفير الصيانة من خلال الشركات التابعة لهيئة قناة السويس.

وقالت الهيئة إنها تطبق استراتيجية شاملة في هذا المجال، في مرحلة واحدة، و في وقت واحد، مع تسليط الضوء على أن معظم العمليات تتم من خلال توفير منصة رقمية، للاستفادة من التكنولوجيا في تسريع العمل، بالإضافة إلى توفير وقت كبير من خلال خدمات الحجز عبر الإنترنت، وكذلك في ما يتعلق بحساب رسوم ترانزيت القناة ورسوم مرسي مارينا، إلى جانب التعرف الى البرنامج السياحي المحلي المتاح.

وأوضحت أن خطة التطوير تهدف إلى تحديث المرسى الموجود بالفعل، حتى يتمكن من استيعاب جميع فئات اليخوت المختلفة.

وأكدت هيئة قناة السويس أن الاستراتيجية التي تطبقها تهتم بتقديم مجموعة كاملة من الخدمات، التي لم تكن متاحة من قبل، مثل التزود بالوقود من المحطات المزمع بناؤها في الفترة القادمة، وتكليف مهام الوكالة البحرية لأحد المنتسبين إلى الهيئة من لشركات لتحسين الخدمات المقدمة لأصحاب اليخوت.

وأشارت إلى أن الهيئة العليا للسياحة البحرية تولي اهتماماً كبيراً لتعزيز السياحة البحرية، من خلال تقديم حوافز تتضمن تخفيضاً يصل إلى 50% من رسوم النقل العابر إلى اليخوت التي تبلغ 300 طن وأكثر من حمولتها، بالإضافة إلى السفن السياحية، وذلك بجانب مراكز استقبال اليخوت الثلاثة في جميع مدن القناة، حيث يتم تقديم الخدمات والإمدادات والصيانة والإصلاح، وحوافز المرور العابر الممنوحة لليخوت والنقل المجاني، وفقاً لقواعد الملاحة للحرف الصغيرة، نظراً لأنها تمر أكثر من مرة خلال فترة لا تتجاوز ستة أشهر.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"