عادي

مدرب أجنبي يقود «أسود الرافدين» في السنوات الأربع المقبلة

16:02 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بغداد: زيدان الربيعي
قرر الاتحاد العراقي لكرة القدم، أن يكون الطاقم التدريبي الجديد لـ«أسود الرافدين» في السنوات الأربع المقبلة من الأجانب، وقال في بيان، «إن طاقماً تدريبياً أجنبياً سيقود المنتخب العراقي الأول في السنوات الأربع المقبلة، والهدف الأساسي منه سيكون التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2026، إضافة للدخول في المنافسات القاريّة والخليجية».
وأضاف: «قرار الاتحاد جاء بعد الاستماع إلى آراء ووجهات نظر اللجان الفنية والمستشارين والخبراء، وقد قرّر التعاقد مع طاقم تدريبي أجنبي لتحقيق حلم الجماهير العراقية، مع التأكيد على التأني في حالة الاختيار».
وتابع: «الطاقم التدريبي الأجنبي ستكون له فرصة جيدة من حيث الوقت للإشراف على المنتخب عبر المُشاركاتِ الخارجية المقبلة، التي ستزيد من خبرة اللاعبين»، مبيناً، أن «اختيار الطاقم التدريبي يعتمد أيضاً على ما سيتم توفيره من أموال، وتأمين جميع سُبل نجاح مهمة المنتخب ومراحل إعداده».
وأضاف: «اختيار الطاقم التدريبي سيعتمد على ثلاثة محاور، وهي إداريّة وفنيّة وماليّة، وإن ميزانية الاتحاد المُخصصة من قبل الحكومة تصل إلى 3 مليارات دينار عراقي سنوياً، لذا فإن الاتحاد مُلزم، وبكل الطرق، أن يوفر كل ما من شأنه أن يُسهل مهمة المنتخب في الفترة المقبلة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"