عادي
منصة رقمية تستفيد من المكونات المبتكرة

«الغرير للمفكرين اليافعين» دعم 53 ألف طالب خلال 3 سنوات

21:00 مساء
قراءة دقيقتين
دبي:«الخليج»
احتفت «مؤسسة عبدالله الغرير للتعليم» بنجاح «برنامج الغرير للمفكرين اليافعين» الحائز جوائز في دعم 53 ألف طالب خلال مدة قياسية.
وكانت المؤسسة أطلقت هذا البرنامج عام 2018، وهو منصة رقمية تستفيد من المكونات المبتكرة والقائمة على التكنولوجيا لمساعدة الشباب الإماراتي والعربي، ممن تراوح أعمارهم بين 15 و35 عاماً، على اتخاذ قرارات مدروسة خلال مختلف مراحل التعليم، وصولاً إلى مرحلة التوظيف.
وتعاونت المؤسسة في تصميم البرنامج، مع جامعة ولاية أريزونا، وحصل على مصادقة وزارة الموارد البشرية والتوطين في الدولة، ويوفر معلومات وأدوات مخصصة ثنائية اللغة «العربية والإنجليزية» مجاناً في الإمارات والمنطقة العربية.
وجاء نجاح البرنامج في دعم 53 ألف شاب وشابة، بعد إطلاقه بثلاث سنوات فقط، متخطياً هدفه المقرر بالوصول إلى 5 آلاف مشارك في خمس سنوات.
وحاز البرنامج الميدالية الذهبية عن «أفضل برنامج عبر الإنترنت»، خلال حفل توزيع جوائز «كيو. إس ووارتون» للتميّز في التعليم العالي 2021.
وتُعدّ هذه الجوائز بمنزلة الأوسكار في قطاع التعليم، وتهدف إلى تكريم المنهجيات المبتكرة التي تحسّن نتائج تعلم الطلاب وكفاءاتهم لتسلّم الوظائف.
واحتفت الجوائز بمنهجيات التعليم والتعلم الجديدة الأكثر تميزاً وتأثيراً في عام 2021، وأعلنت الفائزين «كواكواريلي سيموندس» ومدرسة «وورتون»، بعد عملية تدقيق من الخبراء امتدت على خمس مراحل لأكثر من 1300 جهة متقدمة من مختلف مجالات التعليم، وأعلن فوز البرنامج وأبرز إنجازاته، على هامش قمة «كيو إس للتعليم العالي» لعام 2022 التي استضافتها دبي في مارس الماضي.
وقالت الدكتورة سونيا بن جعفر، الرئيسة التنفيذية للمؤسسة «صممنا برنامج المفكرين اليافعين، لمساعدة شبابنا على تطوير المهارات التي تواكب متطلبات المستقبل، لتمكينهم من الانتقال السلس إلى الاقتصادات الرقمية في المستقبل، بدمج مكونات مبتكرة قائمة على التكنولوجيا في مسيرتهم التعليمية».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"