عادي
بقيمة 61 مليار درهم

11.3 % نمو صادرات وإعادة تصدير أعضاء «غرفة دبي» في الربع الأول

16:38 مساء
قراءة دقيقتين

كشفت غرفة تجارة وصناعة دبي عن نمو قيمة صادرات وإعادة صادرات أعضائها خلال الربع الأول من العام 2022 بنسبة 11.3% لتبلغ قيمتها 61 مليار درهم مقارنةً بـ 54.8 مليار درهم سجلت خلال الربع الأول من العام 2021 ما يعكس نمواً ملحوظاً ومستداماً في صادرات أعضاء الغرفة في بداية العام الجاري.

وبلغ عدد شهادات المنشأ التي أصدرتها الغرفة خلال الربع الأول من العام الحالي 178654 شهادة بنمو بنسبة 7.1% مقارنة بنفس الفترة من العام 2021 التي بلغ عددها آنذاك 166759 شهادة منشأ حيث يؤشر النمو في صادرات الأعضاء وشهادات المنشأ إلى دور قطاع التجارة في تنويع اقتصاد دبي وتعزيز تنافسيته العالمية.

وحققت غرفة تجارة دبي نمواً كبيراً في عدد الأعضاء الجدد حيث بلغ عددهم خلال الربع الأول من العام الجاري 10020 عضواً جديداً بنسبة نمو كبيرة بلغت 64% مقارنةً بعدد الأعضاء الجدد خلال الربع الأول من عام 2021 ما يعكس الجاذبية المتنامية لدبي لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية ومكانتها كعاصمة عالمية للمال والأعمال.

وأشار حمد مبارك بوعميم مدير عام غرف دبي إلى أن هذه المؤشرات مشجعة جداً حيث تعتبر من تأثيرات إكسبو 2020 دبي الإيجابية على اقتصاد الإمارة وترسخ مكانة الإمارة والثقة العالمية التي تحظى بها بيئة الأعمال، مشيراً إلى أن نمو صادرات أعضاء الغرفة يعكس المرونة التي توفرها بيئة الأعمال للتجار في الوصول إلى الأسواق العالمية.

ولفت بوعميم إلى أن عدد أعضاء غرفة تجارة دبي يقترب من الـ 300000 عضو بوصوله مع نهاية مارس الماضي إلى 297000 عضو، لافتاً إلى ان ذلك يعزز من مكانة الغرفة باعتبارها إحدى أكبر غرف التجارة حول العالم في العضوية، مشيراً إلى أن المكاتب الخارجية التمثيلية للغرفة تلعب كذلك دوراً هاماً في ربط الأسواق التجارية العالمية وتوطيد مكانة دبي في قلب المنظومة التجارية العالمية، مؤكداً استمرار الجهود للارتقاء بواقع الأعمال في دبي وتعزيز تنافسية القطاع الخاص وسهولة ممارسة الأعمال. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"