عادي
«معايير العمل» تحتفي باليوم العالمي للسلامة والصحة

سالم القصير: الشارقة أبقت بيئة العمل آمنة خلال «كورونا»

23:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة
2

الشارقة: «الخليج»
أكد سالم يوسف القصير، رئيس هيئة تطوير معايير العمل، أن النجاح الكبير الذي تحقق في مكافحة جائحة كورونا، والجهود المتواصلة التي بذلت في منع انتشارها في أماكن وجود العمالة بالشارقة، بفضل تضافر الجميع، قد أبقت بيئة العمل في الشارقة آمنة ولائقة.
جاء ذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للسلامة والصحة في مكان العمل، الذي يتم الاحتفال به في الدولة وعلى مستوى العالم في 28 أبريل من كل عام.
وأكد أهتمام دولة الإمارات وحكومة الشارقة بتعزيز مفهوم الصحة والسلامة المهنية في بيئات العمل المختلفة، مشيداً بما سنته الدولة وحكومة الشارقة من تشريعات وقوانين تهدف إلى الحفاظ على سلامة وصحة العاملين، وتوفير بيئة عمل آمنة لهم، وآخرها قرار مجلس الوزراء في 26 إبريل بتحديد 17 نوعاً من إصابات العمل وأمراض المهنة.
وأشاد يوسف القصير في هذا الصدد بنظام السلامة والصحة المهنية في الشارقة، والذي صدر في عام 2021 كأول نظام متكامل للسلامة والصحة المهنية في الدولة، بالشراكة بين هيئة الوقاية والسلامــة وهيئة تطوير معايير العمل.
وأضاف: جاءت الأنشطة التوعوية للهيئة بتوجيهات كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وبمتابعة مباشرة من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، وقامت الهيئة بمشاركة فاعلة في عضوية كل من إدارة الأزمات والطوارئ في الشارقة، ولجنة التفتيش على المساكن العمالية، وبالتنسيق مع الجهات المعنية في القطاعين العام والخاص في الشارقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"