«كوّن كونك»

23:10 مساء
قراءة دقيقة واحدة

«كوّن كونك» شعار جميل اتخذته «هيئة الشارقة للكتاب»، للتعريف بمهرجان الشارقة القرائي ال 13 للطفل، ليبرز مواهبه وابتكاراته في هذا المهرجان الذي يستعد له الأطفال والأساتذة.
أكمل المهرجان دورته الثالثة عشرة، ويتعرف فيه الأطفال إلى ما تضمّ، بفضل من الله، ثم بفضل صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وقرينته سموّ الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، والشيخة بدور القاسمي، المؤسسة والرئيسة التنفيذية لمجموعة «كلمات»، وما أبدوه من اهتمامهم بالطفولة وما تحتاج إليه في المعرفة والتزوّد بكل أنواع الكتب.
من هنا يبرز لنا دور القيادة الحكيمة والرشيدة في الاهتمام بالطفل إلى أن يصبح رجلاً أو امرأة، مهيّأين لخدمة المجتمع في أي مجال كان.
الأطفال يرسمون ويكتبون ويصبح لهم حضور، بالمحاورة وإبداء الرأي، خلال مهرجانهم، ويتعرف الزائر إلى الأطفال ونشاطهم وموهبتهم، وابتكاراتهم، من عمر الثانية فما فوق. وبهذا فقد أعطي المجال ليكون واحداً من مبدعي «مقهى المبدع الصغير»، سواء كتّاب أو رسامّون أو شعراء، أو منشدون أوطهاة أو رياضيون، أو في مجالات الابتكارات والعلوم، أو يكون مبدعاً متميزاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

المزيد من الآراء

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"