عادي

علماء يتوصلون لخوارزمية تعدين «بيتكوين» سريعة موفرة للطاقة

16:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة

كشفت «كوانتوم بلوكتشين تكنولوجيز» عن خوارزمية جديدة لتعدين البيتكوين تعمل على رفع كفاءة أجهزة تعدين العملات الرقمية الحالية من خلال زيادة السرعة وتقليل الطاقة المستهلكة؛ وفي بيان صحفي في 23 مايو ذكرت الشركة أن هذا التطوير أدى إلى أول خوارزمية قائمة على المعرفة تتحكم في حساب SHA-256 (خوارزمية التجزئة الآمنة التي تنتج 256 بت).

ويمكن اعتبار هذا الحل مهمًا لقطاع العملات المشفرة خاصة وأن تعدين البيتكوين قد خضع للتدقيق لاستهلاكه العالي للطاقة؛ لذلك تحرك المصنعون لتحسين الأجهزة الحالية.

وبحسب ما ذكرته الشركة فقد انتقلت الآن إلى التجارب الحية لتعدين البيتكوين من خلال الإصدار القياسي من هذه الخوارزمية، حيث تسعى الشركة إلى جمع البيانات في الوقت الفعلي لتعزيز قاعدة بياناتها الحالية؛ وتم تحقيق النتائج من خلال اختبار أُطلق عليه اسم «النهجA»، كما أن هنالك اختبارًا آخر يُدعى «النهجB»؛ و يتطلب نهج التعدين القائم على المعرفة تملك رقاقة ASIC (الدوائر المتكاملة محددة التطبيقات).

وبناءً على نجاح الاختبار فإنه ستتحسن نظرية تعدين البيتكوين الحالية لرقائق ASIC التجارية وقد أظهر التحليل النظري تحسنًا بالفعل لكن الشركة تشير إلى أن الاختبار التجريبي يحتاج إلى تأكيد النتائج.

وأضافت الشركة، والتي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها، أنها حققت إنجازًا جديدًا بعد إجراء عمليات محاكاة على نسخة «مصغرة للغاية» من الخوارزمية وتقول بأنها قدمت نتائج دقيقة. (وكالات)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"