عادي
الزعابي: ملتقى رائع يعزز مكانة النادي عالمياً

خسارة أولى لسالم في «الشارقة ماسترز للشطرنج»

22:59 مساء
قراءة دقيقتين
خلال افتتاح الجولة السابعة

الشارقة:«الخليج»
افتتح الشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا رئيس الاتحاد العربي للشطرنج، وعلي عباس رئيس الاتحاد السوري للشطرنج، مجريات الجولة السابعة من بطولة التحدي الدولية بنسختها الثانية، والتي ينظمها نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تزامناً مع بطولة ماسترز الدولية الخامسة للشطرنج.

شهد افتتاح البطولة حسين خلفان الشامسي الأمين العام للاتحاد العربي للشطرنج، وخالد عز الدين أمين عام الاتحاد الفلسطيني للشطرنج، ورجائي السوسي المدير التنفيذي لنادي الشارقة الثقافي للشطرنج.

كما افتتح م. طلال بن أحمد الزعابي منافسات الجولة السابعة من بطولة الشارقة ماسترز الدولية الخامسة التي تختتم غداً، وشهد الافتتاح عزيز ماحموتوف القنصل العام لجمهورية أوزبكستان في دبي، وعمران عبدالله النعيمي نائب رئيس النادي، وإحسان توردالييف نائب رئيس الاتحاد الأوزبكي للشطرنج مدير أكاديمية طشقند الدولية للشطرنج، وعمر نعمان آل علي مدير البطولة، ورجائي السوسي المدير التنفيذي لنادي الشارقة الثقافي للشطرنج.

وعبّر الزعابي عن سعادته بالتواجد في أكبر نادٍ للشطرنج في العالم، مشيداً بالتنظيم الرائع للبطولة في نسختها الخامسة، واستقطابها لعدد كبير من الأبطال العالميين، وقال إن «الشارقة ماسترز» تعدّ حدثاً كبيراً يعزز مكانة نادي الشارقة على الساحة العالمية، كواحد من بين أبرز الأندية الشطرنجية في استضافة البطولات الكبرى.

وتلقى سالم عبد الرحمن، لاعب المنتخب الوطني ونادي الشارقة الثقافي للشطرنج، خسارته الأولى أمام الأوزبكي نادربيك عبد الستاروف بطل العالم للشطرنج السريع، في الجولة السابعة، في الوقت الذي سيطر التعادل على معظم الطاولات.

وبعد نهاية الجولة السابعة انفرد الأوزبكي عبد الستاروف بصدارة الترتيب العام برصيد 6 نقاط، وجاء بالمركز الثاني الروماني دانييل بوجدان برصيد 5.5 نقطة، فيما حلّ خمسة لاعبين بالمركز الثالث برصيد 5 نقاط، يتقدمهم الفتى الذهبي سالم عبد الرحمن.

وفي الجولة السابعة من بطولة التحدي الدولية الثانية المقامة على هامش الماسترز، تمكنت الجورجية ليلى كوريدز من الفوز على العراقي آكار صالح لترفع رصيدها إلى 6 نقاط، ويتوقف رصيد العراقي عند 5 نقاط، وفاز المصري محسن الجابري على الجنوب إفريقي كالفن جون، وفاز إبراهيم سلطان لاعب نادي دبي للشطرنج والثقافة على العراقي أحمد جمال، رافعاً رصيده إلى 6 نقاط.

وبعد نهاية الجولة السابعة يتصدر 3 لاعبين المشهد برصيد 6 نقاط، هم المصري محسن الجابري، وإبراهيم سلطان، والجورجية ليلى كوريدز، فيما يحلّ الأردني أحمد الخطيب بالمركز الثاني، ويأتي ثالثاً كلّ من البريطاني تشارلز ستوري، والأوزبكية سابيروفا شخنوزا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"