عادي
تستهدف دعم فرسان الإرادة ثقافياً وإبداعياً

اتفاقية تعاون بين «دبي للثقافة» و«دبي لأصحاب الهمم»

22:13 مساء
قراءة 3 دقائق
هالة بدري وثاني بالرقاد يوقعان الاتفاقية
هالة بدري وثاني بالرقاد عقب توقيع الاتفاقية

أبرمت هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة» اتفاقية تعاون مع نادي دبي لأصحاب الهمم، بهدف توطيد الشراكة الاستراتيجية بين الطرفين لتعزيز سعادة وجودة حياة أصحاب الهمم وترسيخ ثقافة المشاركة في المبادرات المجتمعية من أجل تطوير الخدمات المقدمة لهذه الشريحة من المجتمع.

وقع الاتفاقية هالة بدري، مدير عام دبي للثقافة، وثاني جمعة بالرقاد، رئيس مجلس إدارة نادي دبي لأصحاب الهمم، وحضر التوقيع من طرف «دبي للثقافة» كل من منصور لوتاه المدير التنفيذي لقطاع العمليات المساندة، والدكتور سعيد خرباش،المدير التنفيذي لقطاع الفنون والآداب، ومنى فيصل القرق، المدير التنفيذي لقطاع الثقافة والتراث، ومروان نقي، مدير إدارة الاستراتيجية والتميز المؤسسي، وشيماء راشد السويدي، مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي. كما حضر التوقيع من جانب نادي دبي لأصحاب الهمم محمد عبدالكريم جلفار نائب رئيس مجلس الإدارة وماجد العصيمي رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية المدير التنفيذي للنادي وحسن المزروعي ومنى حماد ورئيسة الفلاسي أعضاء المجلس.

وتحدد هذه الاتفاقية التي تم توقيعها في مقر النادي أطر التعاون بين الجانبين في مجموعة من البرامج الثقافية والفنية الإبداعية والتراثية التي تستهدف فئة أصحاب الهمم، وتنفيذ خطة لتحسين تجربة هذه الفئة في المرافق الثقافية التابعة للهيئة. إلى جانب تفعيل الجانب التطوعي لتقديم البرامج والورش الثقافية والفنية من قبل المبدعين والمواهب الحاصلين على الفيزا الثقافية لأصحاب الهمم المنتسبين إلى النادي.

كما تسعى «دبي للثقافة» عبر هذا التعاون إلى الاستفادة من خبرات نادي دبي لأصحاب الهمم في تقييم مرافق الهيئة وفقاً للمعايير المعتمدة لأصحاب الهمم، وتقديم ورش تدريبية وتأهيلية تخصصية للكوادر البشرية التابعة للهيئة حول آليات التعامل مع أصحاب الهمم، وتزويدهم بدورات تعليمية للغة الإشارة.

وأكدت هالة بدري أن التعاون بين «دبي للثقافة» ونادي دبي لأصحاب الهمم ينطلق من ثقافة الشراكة وتكامل الجهود التي تشكّل أساس التنمية الشاملة في الإمارة، وذلك من خلال تبادل الخبرات وأفضل الممارسات والتجارب المؤسسية على الصُعد كافةً، لتحقيق التقدم والرفاه المستدام وسعادة المجتمع بجميع شرائحه.

ووجه ثاني جمعة بالرقاد الشكر إلى سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة» على اهتمامها ودعمها لمبادرات أصحاب الهمم، مثمناً دور الهيئة كوجهة مؤثرة في مستقبل الصناعات الإبداعية.

وقال: توقيع الاتفاقية يأتي في إطار الجهود المشتركة، وتعزيزاً للشراكات بين مختلف قطاعات المجتمع بما تملكه الهيئة من مكانة كراعية للثقافة والفنون في دبي ودورها في بناء مستقبل الثقافة مما سيكون له المردود الإيجابي على أصحاب الهمم في المجالات الرياضية والثقافية والاجتماعية وفق النهج المرسوم وصولاً إلى الغاية المبتغاة.

وأشار بالرقاد إلى أن مشاركة أصحاب الهمم في المشهد الثقافي والابداعي في دبي ثمرة التعاون بين الهيئة والنادي بما يدعم استراتيجية دبي الثقافية، ووصف الاتفاقية بالمبادرة النوعية.

من جانبه، أوضح ماجد العصيمي المدير التنفيذي لنادي دبي لأصحاب الهمم أن الاتفاقية ستحقق اندماج أصحاب الهمم في الفعاليات الثقافية المختلفة من خلال توفير المبادرات التي تتناسب مع فئات الإعاقات المختلفة التي تؤدي إلى التفاعل الكامل لأصحاب الهمم مع الأنشطة الثقافية بصورة متساوية، مضيفاً: النجاحات التي ظل يحققها أصحاب الهمم في كافة المجالات ثمرة الدعم والاهتمام الكبيرين من قيادتنا الرشيدة لتحقيق طموحاتهم المطلوبة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"