عادي

افتتاح عيادة العلاج الطبيعي في مركز الهير الصحي

00:31 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت «الخدمات العلاجية الخارجية»، إحدى المنشآت التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة)، عن افتتاح عيادة العلاج الطبيعي في مركز الهير الصحي في العين.

وقالت الدكتورة فاطمة الدرمكي، مديرة إدارة المراكز الصحية في العين في الخدمات العلاجية الخارجية: «يسرنا أن نعلن عن افتتاح عيادة العلاج الطبيعي في مركز الهير الصحي، بهدف تسهيل وصول أهالي المنطقة إلى هذه الخدمة التي تعد الخطوة الرئيسية الأولى لاستعادة وظائف الجسم والمحافظة عليها وتجنّب الجراحة في بعض الحالات، والتي تشمل صعوبة في التنفس أو آلاماً في المفاصل أو صعوبة في الحركة، كما نسعى من خلال هذه العيادة إلى تشجيع المجتمع المحيط بنا، وتثقيفه بأهمية الحركة والطرق الصحيحة لها ففي الحركة بركة».

وتمتاز عيادة العلاج الطبيعي في مركز الهير الصحي بأجهزة متنوعة وحديثة لتمكين المعالج الطبيعي من تقديم خدمات لتطوير واستعادة الحركة القصوى والقدرة الوظيفية للمراجعين في جميع مراحل حياتهم سواء كانت الحركة والوظيفة مرتبطة بالإصابة أو الأمراض أو الاضطرابات أو الظروف أو العوامل البيئية. ويقوم المعالج الطبيعي في المركز بتقييم وتشخيص وعلاج الإصابات والحالات التي تؤثر في الأشخاص، كما يساعد المراجع في تجنب إصابات العمل أو الإصابات الرياضية.

وتتوفر خدمة العلاج الطبيعي عبر المراكز الصحية في مركز الزعفرانة للتشخيص والفحص الشامل، ومركز الفلاح الصحي، ومركز بني ياس الصحي في أبوظبي.

أما في منطقة العين، فتتوفر هذه الخدمة عبر المراكز الصحية في مركز الهيلي الصحي ومركز الطوية التخصصي للأطفال، ومستشفى العين ومدينة الشيخ خليفة الطبية ومستشفيات الظفرة. ويعد العلاج الطبيعي جزءاً أساسياً من استراتيجية «صحة» لتسهيل وصول الأفراد في مختلف أنحاء إمارة أبوظبي والعين إلى أعلى مستوى من الرعاية الصحية والخدمات ذات الصلة بها.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"