عادي

المسلّم وسايبل يناقشان قضايا التراث والمكتبات

23:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة

استقبل د.عبدالعزيز المسلم، رئيس معهد الشارقة للتراث، د.إلمار سايبل، الباحث والخبير في عالم المكتبات، وتباحثا في مختلف الأمور الثقافية والتراثية والتاريخية وعالم المكتبات وتصنيفها.

جاء ذلك خلال زيارة د.سايبل لإمارة الشارقة، بدعوة كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، وخلال جولته التي شملت دارة الشيخ سلطان، ومحطات أخرى.

وقال د.المسلم: «سعدنا بزيارة هذه القامة الكبيرة في عالم المكتبات، إلى المعهد، وتجولنا برفقته في مختلف أقسام وإدارات، ومكتبة «مكتبة الموروث»، ودارت حوارات ونقاشات بخصوص المكتبات وعالم التراث وتصنيفها، ومدى اهتمامه بهذا المجال، فهو معروف بأنه يجمع مكتبات خاصة، ولديه واحدة من أكبر المكتبات الخاصة. وتطرق إلى أهمية وقيمة موضوع تصنيف الكتب، وإلى المكتبات العائلية التي تعتبر من المجموعات الخاصة في عالم المكتبات، أو المكتبات العائلية، التي تكون مصنفة في التراث الثقافي والعربي بشكل عام».

وأشاد د.سايبل، بما ينتجه معهد الشارقة للتراث من إصدارات متنوعة، ومن ترجمات للكتب إلى اللغة الصينية، ووجودها في الجامعات الصينية، وانبهر بهذا الكم الكبير والمتنوع والثري من تلك الإصدارات.

وأعرب عن شكره وتقديره للمعهد ورئيسه وفريقه الذي يتوزع على مختلف المجالات والاختصاصات؛ حيث وفرت هذه الزيارة فرصة مهمة بالنسبة له ليطلع على ما في المعهد من كتب وإصدارات ودوريات وبرامج ثرية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"