عادي

كارفور تستبدل الأكياس البلاستيكية ببدائل وخيارات طبيعية

20:06 مساء
قراءة دقيقتين
1
1

أبوظبي:«الخليج»
أعلنت كارفور، التي تملكها وتديرها شركة «ماجد الفطيم»، عن تقديمها بدائل مستدامة للأكياس البلاستيكية، وذلك استجابة لسياسة حظر استخدام المواد البلاستيكية أحادية الاستخدام التي اعتمدتها الحكومة حديثاً. وستوفر العلامة التجارية الرائدة في قطاع التجزئة أكياس مستخلصة من النباتات، مصنوعة من مادة النشا، وذلك في إطار جهودها لإزالة المواد البلاستيكية من على صناديق الدفع تماماً.
وستتوفر أكياس النشا الجديدة مقابل 25 فلساً في كافة فروع كارفور في أبوظبي والعين، وذلك ابتداءً من 1 يونيو وفي دبي ابتداءً من 1 يوليو. وتتميز هذه البدائل المستدامة من الأكياس، والتي تحتاج إلى أقل من ستة أشهر للتحلل الكامل، بفوائد ومزايا تفوق إلى حدٍ كبير أكياس البلاستيك التي بدورها تكلّف أكثر، وفقاً للتوجيهات والإرشادات الحكومية، وفي الوقت نفسه تتطلب عدة مئات من السنين لتتحلل.
وقال بيرناردو بيرلويرو، الرئيس التنفيذي للعمليات في ماجد الفطيم للتجزئة: «شهدت الخمس عشرة سنة الماضية إنتاج ما يعادل نصف كمية البلاستيك التي تم إنتاجها في التاريخ. لذا كانت كارفور السبّاقة في إطلاق الأكياس القابلة لإعادة الاستخدام عام 2007. ولقد قمنا بخطوات كبيرة وقطعنا شوطاً طويلاً منذ ذلك الحين. ومنذ عام 2019، تم بيع 4 ملايين من الأكياس القابلة لإعادة الاستخدام في فروع كارفور في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة. ومع دخول السياسات الجديدة حيّز التنفيذ في أبوظبي ودبي، فإنه من واجبنا ضمان حصول العملاء على الخيارات الأكثر ملاءمة وفعالية من حيث الكلفة. حيث تعتبر أكياس النشا، والتي ستكلف 25 فلساً، من المبادرات الأولى في المنطقة، ونحن على ثقة من أنه سيتم تنفيذها ونشرها على نطاقٍ واسع من قبل المزيد من تجار التجزئة في المستقبل»

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"