عادي

أنس جابر إلى نهائي دورة برلين

21:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة

بلغت التونسية أنس جابر، المصنفة رابعة عالمياً، النهائي الرابع لها هذا العام بعد تأهلها إلى المباراة القمة من دورة برلين الدولية على الملاعب العشبية على حساب الأمريكية الشابة كوكو غوف، لتضرب موعداً ثأرياً مع السويسرية بليندا بنتشيتش.

وتغلبت جابر على غوف، المصنفة 13 عالمياً، 7-6 (7/4) و6-2 لتواجه بنتشيتش، حاملة الذهبية الأولمبية والفائزة على اليونانية ماريا ساكّاري في مباراة مثيرة استمرت ثلاث ساعات 6-7 (6-8) و6-4 و6-4.

وقالت التونسية الباحثة عن لقب ثالث في مسيرتها «كوكو لاعبة قوية. من الصعب الفوز ضدها. خسرتُ ثلاث مرات أمامها، ولكن أحيانًا أفوز وأحيانًا هي تفوز. قدمنا مباراة جيدة».

وردًا على سؤال عما إذا تشعر بالضغط كونها المصنفة أولى في الدورة، أجابت جابر «إنها المرة الاولى التي يحصل فيها ذلك في دورة من 500 (نقطة). ولكن أحاول أن اتصرف كمصنفة أولى داخل وخارج الملعب وأتعامل مع ذلك بأفضل طريقة».

وكانت جابر (27 عامًا) خسرت هذا العام نهائي دورة تشارلستون الأمريكية أمام بنتشيتش. ورغم أنها ثأرت منها بإقصائها من دور ال16 في دورة مدريد للألف في طريقها إلى اللقب الثاني في مسيرتها، إلا أنها أكدت أنها ترغب في الثأر في مباراة نهائية.

وقالت عن المواجهة «طبعًا سأسعى للثأر. لعبنا في تشارلستون»، وتابعت ممازحة «آمل انها تعبت من مباراة اليوم، بليندا لاعبة رائعة وصديقة رائعة. سأفعل كل شيء وآمل ان أحقق اللقب هنا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"