عادي

«الدفاع» تبحث التعاون مع أكاديمية الشارقة لعلوم الفضاء

01:48 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
خلال الجولة

الشارقة: «الخليج»

في إطار حرص أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك التابعة لجامعة الشارقة على تطوير علاقاتها مع المؤسسات المحلية، وتبادل الخبرات العلمية والمعرفية في البرامج والبحوث، استقبلت الأكاديمية وفداً من وزارة الدفاع، وذلك بهدف التعرف إلى الأكاديمية ومنشآتها ومختبراتها العلمية، إلى جانب الاطلاع على القبة الفلكية بتقنياتها المتطورة.

واستقبل الوفد خلال الزيارة الدكتور معمر بالطيب نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا، مؤكداً أن جامعة الشارقة وعلى مدار السنوات الماضية قد حققت تطوراً كبيراً في مختلف المجالات العلمية والبحثية، كما أكدت نتائج أحدث التصنيفات العالمية للجامعات تقدمها بين الجامعات الإقليمية والعالمية، مشيراً إلى ترحيب الجامعة ومن خلال المعاهد والمراكز التابعة للجامعة بعقد وإقامة شراكات مع كافة الجهات والمؤسسات المحلية والدولية.

وأضاف الدكتور إلياس فرنيني نائب المدير العام لشؤون البحوث والمشاريع العلمية، أن الأكاديمية تضم عدداً كبيراً من الفرق البحثية العاملة في مختلف تخصصات علوم الفضاء والفلك، وعدداً كبيراً من المختبرات والمشاريع البحثية، والتي من خلالها تعمل الأكاديمية على إصدار ونشر البحوث والمقالات العلمية في مختلف الدوريات والمجلات العلمية العالمية.

وشملت الزيارة، تفقد الوفد عدداً من مرافق ومنشآت الأكاديمية التي تحاكي علوم الفلك والكون، ونبذة تعريفية بإنجازاتها الرائدة في المنطقة، مع عرض الخطط والمشاريع الاستراتيجية المستقبلية الجديدة التي تعمل بها.

وحضر اللقاء الدكتور أحمد الشماع عميد كلية الهندسة، ومروان شويكي نائب المدير العام لشؤون القبة الفلكية والمعارض العلمية، وعدد من مساعدي البحوث والطلبة المتدربين في الأقسام المختلفة بالأكاديمية، إضافة إلى أعضاء الوفد الزائر.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/3ew8669b