عادي

سالم المرّي: مهمة محاكاة الفضاء حققت أهدافها وستتبعها أخرى

أكد أنها عزّزت شراكاتنا عالمياً في الأبحاث
18:11 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
أكد سالم حميد المري، مدير «مركز محمد بن راشد للفضاء» أن أول مهمة للإمارات لمحاكاة الفضاء حققت أهدافها، وستتبعها مهمات أخرى.
وقال في تغريدة على «تويتر»:«خطوة أخرى ضمن استراتيجية المريخ 2117.. قدمت لنا خبرات جديدة، وبيانات مهمة نستخدمها في التحضير لمهمات رواد الفضاء المقبلة. وعززت شراكاتنا عالمياً في الأبحاث. هي مهمة المحاكاة الأولى، وستتبعها مهمات وتجارب أخرى بإذن الله».
وأضاف في تغريدة أخرى «المهمة حققت أهدافها، أجرى صالح 70 تجربة علمية شاركت الجامعات الإماراتية في 5 منها، ودرس تأثير العزلة في الصحة النفسية والجسدية، وعمل بتنسيق كامل مع رائد محاكاة الفضاء الاحتياطي عبدالله الحمادي، من غرفة التحكم، وفريق المهمة».
وتابع «تمت بنجاح أول مهمة إماراتية لمحاكاة الفضاء. صالح العامري خرج من معهد الأبحاث الطبية والحيوية في موسكو، بعد 8 أشهر من العزلة مع زملائه ضمن برنامج «سيريوس 21». مبارك لصالح ولفريق المهمة هذا النجاح والأداء المميز».
في حين، قال رائد الفضاء هزاع المنصوري، في تغريدة على «تويتر»: نبارك للأخ رائد محاكاة الفضاء صالح العامري إتمامه أول مهمة إماراتية لمحاكاة الفضاء، وخروجه اليوم بعد 8 أشهر من العزلة قضاها في إجراء التجارب العلمية ضمن مهمة «سيريوس 21».. تجارب تحاكي بيئات مختلفة في الفضاء وترسم مستقبل مهماتنا«
أما الرائد سلطان النيادي، فغرّد بالقول «أول مهمة إماراتية لمحاكاة الفضاء أنجزت بنجاح.. مبارك للرائدين صالح العامري وعبدالله الحمادي ولفريق المهمة. 70 تجربة علمية ضمتها المهمة قدمت لنا الكثير عن تأثير العزلة في صحة الإنسان، ومهّدت الطريق لمرحلة جديدة من مهمات رواد الفضاء المتقدمة».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"