عادي

معرض «صناعة بلدنا» ينطلق في مصر

22:06 مساء
قراءة دقيقتين
1 - Baladna Industry Fair kicks off in Egypt
2 - Baladna Industry Fair kicks off in Egypt
3 - Baladna Industry Fair kicks off in Egypt

القاهرة - «الخليج»

افتتح هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، الأحد، معرض «صناعة بلدنا» الذي يقام تحت رعاية د.مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

ويضم المعرض منتجات العديد من المؤسسات والشركات الصناعية في مصر، من بينها شركات تابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، ورجال الأعمال والمستثمرين ومجتمع الأعمال.

وينظم المعرض عدد من المؤسسات الصحفية في مصر، بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، خلال الفترة من 3 إلى 5 يوليوالجاري.

وأكد توفيق أن المعرض يعكس اهتمام الدولة بدعم الصناعة الوطنية، وتعميق التصنيع المحلي، الذي يمثل أحد أهم ركائز الاستقرار والتنمية، مشيداً بجهود الهيئة الوطنية للصحافة ومؤسسات الأهرام وأخبار اليوم والجمهورية، في تنظيم المعرض.

وأوضح أن وزارة قطاع الأعمال العام، قامت بإعادة إحياء شركة النصر للتصدير والاستيراد في شكل جديد باسم «جسور»، حيث سيتم غداً افتتاح 6 فروع خارجية لشركة جسور في الإمارات، وغانا، والكاميرون، والسودان، وفرنسا، والصين، وإطلاق إشارة بدء العمل بالكتالوج الإلكتروني.

وقال إن «جسور» تعمل من خلال نموذج عمل جديد يقوم على تقديم خدمات الوساطة والتسويق باستخدام التقنيات الحديثة «كتالوج إلكتروني»، لعرض المنتجات المصرية، القابلة للتصدير والترويج لها في الأسواق العالمية وبشكل خاص في نحو 40 دولة، عبر فتح 14 فرعاً خارجياً، مع توفير حزمة متكاملة من الخدمات المصرفية والتأمينية والنقل.

وشهد الافتتاح د.محمد معيط، وزير المالية، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، وعدد من الشخصيات الإعلامية والعامة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"