عادي

تشغيل «المستشفى الإماراتي» لمتضرري زلزال أفغانستان

تنفيذاً لتوجيهات محمد بن زايد
00:05 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
محمد بن زايد

بدأ المستشفى الميداني الذي أقامته دولة الإمارات، في المناطق المتضررة من الزلازل الذي شهدته أفغانستان، عملياته التشغيلية بعد تزويده بالأجهزة والمعدات والمستلزمات الطبية، والأدوية والطواقم الطبية المتخصصة.
ويأتي المستشفى في إطار توجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بالاستجابة العاجلة وتقديم الإغاثة الفورية لمتضرري الزلزال، حيث يضم المستشفى 75 سريراً و20 أسطوانة أوكسجين وغرفتي عمليات على مساحة 1000 متر مربع. فيما سيسهم المستشفى في تحقيق الاستجابة الطبية السريعة للجرحى الذين يحتاجون إلى مساعدات طبية عاجلة.
وقال عيسى الظاهري، سفير دولة الإمارات لدى أفغانستان «إن إنشاء المستشفى الميداني يأتي في إطار الجهود الإنسانية التي تبذلها دولة الإمارات، لمواجهة التحديات وتوفير المساعدات المتعلقة بالتدخل الطبي السريع والأدوية المنقذة للأرواح في المناطق الأكثر تضرراً من الزلزال، ويصعب الوصول إليها».
يذكر أن دولة الإمارات عملت على تنويع مساعداتها الإغاثية العاجلة لمتضرري الزلزال، حيث شملت مساعدات غذائية وطبية متنوعة، في إطار حرصها على المشاركة بفاعلية في الجهود الدولية المبذولة للتخفيف من حدة التداعيات التي خلفها الزلزال، الذي ضرب بعض المناطق في أفغانستان.  (وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"