عادي
أرقام في الفن

سامح حسين يعود للسينما بعد غياب 4 سنوات

00:17 صباحا
قراءة دقيقتين
1902

القاهرة: «الخليج»

* بعد غياب 4 سنوات، يعود الفنان سامح حسين للسينما مجدداً، حيث بدأ تصوير فيلم بعنوان «يعملوها الكبار» الذي يناقش مشاكل الآباء والأبناء في الحياة، من إنتاج أحمد السبكي، وإخراج هاني حامد.

يذكر أن آخر تواجد فني لحسين، كان من خلال مسلسل «عودة الأب الضال»، حيث ظهر كضيف شرف في إحدى الحلقات، أمام بيومي فؤاد، عبير صبري، خالد منصور، إيمان السيد، أميرة هاني، وعدد كبير من الفنانين، المسلسل من تأليف أمين جمال، وإخراج أحمد عبد العال.

* بعد ورشة تمثيل استمرت لمدة 6 أشهر، احتفل المخرج خالد جلال بتخرج دفعة جديدة من ورشته الفنية، من خلال المسرحية الكوميدية الاستعراضية «ألف عيلة وعيلة»، التي شارك فيها 54 فناناً وفنانة ممن اجتازوا الاختبار، وهم يقفون على خشبة المسرح لأول مرة، لتخريج الدفعة الأولى بقسم التمثيل.

* حقق فيلم «كيرة والجن» إيرادات 3 ملايين و875 ألف جنيه، في أول أيام عرضه بدور العرض السينمائي، بعد طرح 100 نسخة منه، موزعة ما بين القاهرة وباقي المحافظات المختلفة، للمشاركة في موسم عيد الأضحى المبارك.

الفيلم مستوحى من رواية «1919»، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد، ويجمع في بطولته النجمين كريم عبدالعزيز وأحمد عز لأول مرة في السينما، ويعد الثنائي من أبرز نجوم الشباك في مصر خلال الأعوام الأخيرة، حيث حققت أفلامهما أعلى الإيرادات في تاريخ السينما، فالأول حصد بفيلم «الفيل الأزرق 2» إيرادات 104 ملايين جنيه، والثاني حقق بفيلم «ولاد رزق 2» إيرادات 101 مليون جنيه. ويشاركهما في بطولة «كيرة والجن» هند صبري، سيد رجب، أحمد مالك، علي قاسم، هدى المفتي، محمد عبدالعظيم، عارفة عبدالرسول، تامر نبيل، بالإضافة إلى مجموعة من ضيوف الشرف، فضلاً عن تواجد بعض الممثلين الأجانب.

* بعد مشاركته في أكثر من 8 أعمال فنية ما بين سينما ودراما تلفزيونية، يخوض المطرب الفنان محمد نور أولى بطولاته المطلقة في السينما، من خلال فيلم «الحب وتفاصيله». نور انتهى من تصوير المشاهد الخارجية للفيلم ويواصل تصوير المشاهد الداخلية التي من المقرر أن تنتهي آخر يوليو/تموز الجاري، ليبدأ بعدها المخرج في العمليات الفنية، تمهيداً لطرحه في دور العرض الموسم المقبل.

* بدأت الفنانة فيدرا تصوير مشاهدها في مسلسل «مجنون بيك» الذي يعد النسخة العربية من المسلسل الأمريكي «مجنون صديقته السابقة»، حيث يعتمد العمل على البطولة الشبابية، إذ يشارك في بطولته أمير المصري، آدم الشرقاوي، مريم الخشت، وشريف نورالدين، إعداد وسيناريو وحوار عمرو مدحت، إخراج جو بوعيد، ومن المقرر عرضه على إحدى المنصات الرقمية خلال الفترة المقبلة، وسيكون الموسم الأول من المسلسل مكوناً من 12 حلقة.

* تعاقد الزوجان هنادي مهنى وأحمد خالد صالح على المشاركة في بطولة مسلسل «حرب الجبالي» الذي ينتمي لنوعية أعمال ال 45 حلقة ومقرر عرضه في 3 أجزاء كل جزء من 15 حلقة خلال هذا العام، ويشاركان في العمل أمام أحمد رزق، سوسن بدر، رياض الخولي، صلاح عبدالله، فردوس عبدالحميد، لقاء سويدان، خالد كمال، صفوة، وآخرين، ومن تأليف سماح الحريري وإخراج محمد أسامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"