عادي

الثلاثة «هاء» ينافسن في الأفلام المصرية

01:24 صباحا
قراءة دقيقتين
14

القاهرة: نورا حسن

شهدت أفلام موسم عيد الأضحى السينمائي، منافسة كبيرة بين أكثر من نجمة، شاركن في بطولة أفلام هذا الموسم، وكان لكل منهن تأثير كبير في نجاح هذه الأعمال، ونجحن في لفت الأنظار إليهن، وأثبتن أن لهن حضوراً قوياً على شاشة السينما. والمفارقة أن كل اسم منهن يبدأ بحرف الهاء.

النجمات: هند صبري، هنا الزاهد، وهدى المفتي، حيث قدمت صبري شخصية المناضلة «دولت فهمي»، التي تلعب دوراً وطنياً قوياً، وتقاوم الاحتلال الإنجليزي خلال فترة 1919، أمام النجمين كريم عبدالعزيز وأحمد عز في فيلم «كيرة والجن»، تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد، ليشيد الجمهور والنقاد بدور وأداء هند صبري.

وعادت الزاهد إلى الرومانسية بشكل جديد ومختلف، بدورها أمام النجم تامر حسني، في فيلم «بحبك» من تأليفه وإخراجه، حيث جسدت شخصية «حبيبة» الفتاة التي تدخل في صراع مع «علي» الذي يجسده حسني، الشاب الذي يعاني اضطرابات نفسية، قبل أن تعيش معه قصة حب كبيرة.

أما المفتي، فلم تكتف بالمشاركة في أي من أفلام الموسم الثلاثة، بل شاركت فيها جميعاً، حيث كان لها حضور قوي من خلال دور محوري في فيلم «كيرة والجن» من خلال دور «نرجس» الراقصة الشرقية، وفي فيلم «بحبك» تجسد شخصية «ياسمين» الفتاة التي يحبها «علي» أو تامر حسني، الذي يعاني التعقيدات والصراعات النفسية، قبل أن يلتقي بشخصية «حبيبة» التي يقع في حبها ويجد نفسه معها، أما في فيلم «عمهم» تأليف وسام صبري، إخراج حسين المنباوي، فتقدم شخصية «غالية» طباخة الحلويات، وفي الوقت نفسه تكون الفتاة التي يقع في حبها البطل رغم الظروف الصعبة التي يمر بها، لتقدم المفتي ثلاث تركيبات مختلفة في الأفلام الثلاثة، استحقت معها أن تنال إشادة الجمهور والنقاد أيضاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"