عادي

موظفو الحكومة الاتحادية ينفذون 105 آلاف إجراء موارد بشرية عبر تطبيق FAHR

21:51 مساء
قراءة 3 دقائق
9

دبي: محمد ياسين

أوضحت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، أنها دشنت خلال النصف الأول من العام الجاري، حزمة من الخدمات الجديدة عبر تطبيقها الذكي FAHR، تفيد بشكل مباشر موظفي الوزارات والجهات الاتحادية.

وتفصيلاً بيّن عاصم العوضي مدير إدارة نظام معلومات الموارد البشرية في الهيئة أن العام الجاري شهد إطلاق مجموعة من الخدمات الجديدة لموظفي الحكومة الاتحادية عبر تطبيقها الذكي FAHR، منها: (خدمة التوقيع الإلكتروني على العقود والقرارات الوزارية، وخدمة تقييم أداء الموظفين الجدد خلال فترة التجربة، وخدمة طلب العمل عن بعد يوم الجمعة، والتي تأتي تماشياً مع اعتماد حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة النظام الجديد للعمل الأسبوعي في الحكومة الاتحادية، والمرونة التي منحها المشرع لفئات معينة من الموظفين للعمل عن بعد في هذا اليوم).

ولفت إلى أن الهيئة أتاحت في وقت سابق من العام الماضي تقديم مجموعة من طلبات كوفيد-19 مثل: (تحميل نتيجة فحص كوفيد–19، وإدراج بطاقة التطعيم الخاصة بكوفيد–19 في نظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية «بياناتي»، وتسجيل حالات الإصابة بكوفيد – 19، أو حالات المخالطة لمصابين).

40 وزارة وجهة

وقال العوضي إن تطبيق الهيئة الذكي الذي يخدم أكثر عن 40 وزارة وجهة اتحادية، ويقدم عشرات الخدمات المرتبطة بأنظمة وإجراءات الموارد البشرية الذكية في الحكومة الاتحادية، شهد تفاعلاً كبيراً من قبل موظفي الوزارات والجهات الاتحادية خلال العام الجاري؛ حيث جرى تحميله قرابة 18 ألف مرة، ونفذ من خلاله مسؤولو وموظفو الحكومة الاتحادية أكثر من 105 آلاف إجراء موارد بشرية 18 ألفاً منها كانت للحصول على رسائل لمن يهمه الأمر التي يتم إصدارها بشكل فوري.

منصة ذكية

وأشار إلى أن تطبيق FAHR يشكل منصة ذكية موحدة تتيح لموظفي الحكومة الاتحادية إمكانية إتمام جميع إجراءات الموارد البشرية الخاصة بهم بشكل ذاتي، من خلال أجهزتهم المحمولة، دون الحاجة إلى الرجوع لإدارات الموارد البشرية في مؤسساتهم، وهو الأمر الذي يوفر الوقت والجهد على إدارات الموارد البشرية، ويمكنها من التركيز بشكل أكبر على المهام والمسؤوليات والمشروعات الاستراتيجية في المؤسسة.

وذكر مدير إدارة نظام معلومات الموارد البشرية، أن الهيئة حرصت على إتاحة العديد من الخدمات المبتكرة لموظفيها عبر تطبيقها الذكي ومنها: (الاطلاع على عقود العمل الخاصة بهم، والتوقيع عليها إلكترونياً، وتسجيل حضور وانصراف فائت، وإصدار بطاقة العمل الإلكترونية، والبحث عن الوظائف الشاغرة في الحكومة الاتحادية، وتسهيل عملية التقديم عليها للباحثين عن عمل).

حزمة خدمات

ومن أبرز إجراءات الموارد البشرية الذاتية التي يتم تقديمها عبر تطبيق الهيئة: (الاطلاع على سجلات الحضور والانصراف، وطلب إجازة، وطلب شهادة راتب، وشهادة خبرة، وإصدار رسائل لمن يهمه الأمر، وطلب استشارة قانونية حول قوانين وسياسات وتشريعات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية، وإتمام كافة مراحل نظام إدارة الأداء الخاص بموظفي الحكومة الاتحادية، وإنشاء خطط التطوير الفردية الخاصة بهم).

ويقدم التطبيق حزمة من الخدمات الذاتية لموظفي الحكومة الاتحادية ومنها: (عرض وتحديث الوثائق الشخصية، وطلب خدمة الدعم الفني؛ لمساعدة الوزارات والجهات الاتحادية على تنفيذ إجراءات الموارد البشرية المختلفة، والبحث عن موظفين في الحكومة الاتحادية، والتواصل معهم عبر البريد الإلكتروني، وترشيح الموظفين ضمن نظام المكافآت والحوافز الاتحادي، والاطلاع على بطاقة الوصف الوظيفي).

قنوات متعددة

وأكد عاصم العوضي أنه بإمكان موظفي الحكومة الاتحادية وجمهور المتعاملين الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الهيئة سواء عبر نظام إسعاد المتعاملين، أو تطبيق FAHR الذكي في أي وقت، ومن أي مكان في العالم، لافتاً إلى أن الهيئة خصصت مجموعة من القنوات الذكية والتفاعلية للتواصل مع الجمهور، واستقبال ملاحظاتهم بشأن الخدمات التي تقدمها، ومن هذه القنوات: نظام إسعاد المتعاملين، والبريد الإلكتروني الرسمي للهيئة [email protected].

1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"