عادي

بدء وصول المشاركين في جلسة البرلمان العربي للطفل

18:28 مساء
قراءة دقيقتين
الوفد المغربي.
استقبلت الشارقة أولى رحلات الأطفال العرب المشاركين في أعمال الجلسة الرابعة للبرلمان العربي للطفل.
أول الواصلين أطفال الجزائر وفلسطين والأردن وجيبوتي في انتظار اكتمال العدد، وهو 68 طفلاً يمثلون سبع عشرة دولة استعداداً لبدء برنامجهم الذي يتواصل على مدى أسبوع من ورش ومحاضرات وزيارات مروراً بتخريجهم في جامعة الشارقة لمشاركتهم في الدبلوم المهاري للعمل البرلماني وحتى انعقاد جلستهم في 30 الجاري.
وباشرت اللجان التنظيمية توزيع أعضائها لاستقبال الوفود، وتقديم أوجه المساعدة لها منذ وصولها.
وباكتمال وصول الوفود العربية، ينطلق البرنامج المصاحب صباح الأحد بمشاركتها في ورشة عمل من تنظيم مؤسسة «ربع قرن» لصناعة والقادة والمبتكرين في مركز ناشئة الشارقة، يتبعها في اليوم التالي زيارة إلى مواقع سياحية بالمنطقة الشرقية من الإمارة تنظمها هيئة الإنماء التجاري والسياحي.
وتتواصل الفعاليات لتشمل مشاركة الأطفال في ورشة لدائرة الخدمات الاجتماعية ستعقد في مقر الجامعة القاسمية، وزيارة متحف المستقبل في دبي، والمدينة الجامعية في الشارقة ونادي الشارقة للفروسية.
ويتضمن البرنامج أيضاً تخريج الأعضاء والمشرفين المشاركين في الدبلوم المهاري للعمل البرلماني الذي أطلقه البرلمان العربي للطفل مع جامعة الشارقة ويختتم بعقد الجلسة الرابعة والأخيرة من الدورة الثانية 30 الجاري بمقر المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة.
وأكد أيمن عثمان الباروت، الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، أن الإمارات تسعد باستقبال أطفال العرب على أرض الشارقة برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ومتابعة أحمد أبوالغيط،الأمين العام لجامعة الدول العربية.
وأشار إلى أنه بوصول كل وفود أطفال العرب تبدأ أعمال الجلسة الرابعة للبرلمان وتتضمن العديد من الإضافات النوعية ومنها الورش التدريبية التأهيلية في العديد من العلوم.
ولقت إلى أن تلك البرامج التي درج البرلمان على تنظيمها تسبق انعقاد الجلسة بهدف تأهيل وتمكين الأعضاء بمختلف المهارات وتطوير قدراتهم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"