عادي

طائرة خاصة لنقل طفل مصري مصاب بالسرطان من السعودية إلى القاهرة

00:57 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أعلنت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد،السبت، تخصيص طائرة مجهزة طبياً لنقل الطفل ياسين حسام المصاب بسرطان الدم، من أبها في السعودية إلى مصر.

وكانت والدة الطفل ياسين نشرت استغاثة على مواقع التواصل الاجتماعي لمساعدتها في علاج طفلها المصاب بالسرطان، الذي يرقد على أجهزة التنفس الصناعي في المستشفى السعودي الألماني بعسير.

وقالت الوزيرة إن «التنسيق جاء استجابة لاستغاثة ولي أمر الطفل بتوفير إخلاء طبي جوي بطائرة مجهزة طبياً لاستكمال علاجه في مصر، حيث انتهى التأمين الطبي للطفل ولم يعد يغطي تكلفة العلاج»

وأضافت أنه «تم التنسيق مع وزارة الصحة والسكان في مصر لتوفير مكان للطفل واستكمال علاجه، كما جرت موافاة الوزارة بكافة التفاصيل الطبية عن حالة الطفل، حيث تم التواصل مع أسرته والمستشفي السعودي الألماني في السعودية، لمعرفة تفاصيل الحالة الطبية الكاملة».

وأوضحت أنه «فور تلقي استغاثة ولي أمر الطفل ياسين، تم التواصل فوراً مع الأطباء والفريق العلاجي، للوقوف على حالة الطفل، وما تستلزمه الحالة لنقله إلى مصر، بالتنسيق مع الجهات المعنية»، مؤكدة أن «مصر دائماً في صف أبنائها في كل مكان حول العالم».

وثمنت وزيرة الهجرة، حرص الدكتور خالد عبد الغفار، القائم بعمل وزير الصحة، على توفير مكان لعلاج الطفل، وتوفير سيارة إسعاف لنقله من المطار، حيث يصل صباح الأحد 31 أغسطس /آب إلى القاهرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"