عادي
جددتا اتفاقية التعاون لدعم مشاريع روّاد الأعمال

«مؤسسة زايد العليا» و«أرجونومك» توفّران حاضنات أعمال أصحاب الهِمم

20:23 مساء
قراءة دقيقتين
عدد من الحضور
خلال التوقيع

أبوظبي:«الخليج»

أعلنت «مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهِمم» الأربعاء، تجديد اتفاقية التعاون مع شركة «أرجونومك لأصحاب الهِمم»، في إطار استراتيجية المؤسسة، لدعم الأعمال والمشاريع التجارية الخاصة بروّاد الأعمال المواطنين أصحاب الهِمم، بما يعزز إسهامهم ومشاركتهم الفاعلة في مختلف مجالات الحياة، وتفعيل دورهم في التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وتتخصص «أرجونومك» التي تتخذ من أبوظبي مقراً، في التوريد والتصنيع والابتكار للأدوات المساعدة والأطراف الاصطناعية والأحذية الطبية والتقنيات المرتبطة بطب تقويم العظام وإعادة التأهيل. ولديها اتفاقات شراكة مع عدد من روّاد صناعة أدوات إعادة التأهيل في العالم.

ويأتي تجديد الاتفاقية، بناء على نجاحات مسبقة تحققت بتعاونهما، حيث أبرمت اتفاقية عام 2020، لتأسيس ورشة لتصنيع الأطراف الاصطناعية والمعدات الطبية في مقر المؤسسة، وهي الورشة التي قدمت لأصحاب الهِمم، فرصة الاطلاع على عمليات التصنيع واكتساب الخبرات في هذا المجال.

وبموجب تجديد الاتفاقية، التي تستمر صلاحيتها عاماً كاملاً، تمنح «زايد العليا» للشركة، حق استخدام ورشة تصنيع الكراسي المتحركة والمعدات الطبية والجباير وأدوات تقويم العظام في مقرّ المؤسسة، حيث تستفيد «أرجونومك» من المعدات والمواد والتقنيات المتطورة المتوافرة في الورشة، لتصنيع أطراف اصطناعية عالية الجودة وفق المواصفات والمعايير المعتمدة في الدولة.

وقال عبدالله الحميدان، الأمين العام للمؤسسة: «يسعدنا اليوم تجديد اتفاقيتنا مع «أرجونومك»، كوننا إحدى الجهات الحكومية في أبوظبي الحاضنة لروّاد الأعمال المواطنين أصحاب الهِمم، حيث نحرص على توفير الفرص لهم، لتحقيق طموحاتهم وتطلعاتهم، بما لا يضمن لهم تحقيق استقلالهم المالي وحسب، بل تحفيز مشاركتهم الاقتصادية ودورهم الفاعل والمؤثر في ازدهار مجتمعنا».

وقال سعيد الظاهري، المدير التنفيذي للشركة: «نتوجه بخالص الشكر والتقدير لمؤسسة زايد العليا، على تجديد ثقتهم بأعمالنا، وتشجيعهم ومساندتهم للمشاريع التجارية والصناعية الخاصة بأصحاب الهِمم. ومن هذا المنطلق، نسعى إلى توطينها والاستفادة من خبراتنا وأفكارنا وابتكاراتنا المحلية، لتقديم منتجات وتقنيات تصمّم وتصنّع محلياً بمستويات جودة عالمية».

وكان الشابان المواطنان سعيد الظاهري وسعيد البلوشي، وهما من أصحاب الهِمم، قد أسسا شركة «أرجونومك» في ألمانيا عام 2011. ثم قرّرا عام 2014 نقل المقر الرئيس للشركة إلى أبوظبي. وسرعان ما نجحا في ترسيخ مكانة الشركة في هذا القطاع ونقل الخبرات والكفاءات الألمانية إلى الدولة لتوطين هذه الصناعة. وفي عام 2020 أبرمت «أرجونومك» اتفاقية تعاون مع «مؤسسة زايد العليا» لتأسيس ورشة لتصنيع الأطراف الاصطناعية والمعدات الطبية، بالتعاون مع مختصين ومهندسين من ألمانيا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"