عادي

«الشارقة للشطرنج» يشارك في مهرجان أبوظبي الدولي ب13 لاعباً

19:48 مساء
قراءة دقيقتين
أحد لاعبي نادي الشارقة المشاركين في المهرجان

يشارك نادي الشارقة الثقافي للشطرنج في مهرجان أبوظبي الدولي 28 للشطرنج ممثلاً بـ 13 لاعباً ومن جميع الفئات.

وتقسم فعاليات المهرجان إلى 11 بطولة مختلفة تتناسب مع مستويات وفئات المشاركين العمرية، تتصدرها بطولة الأساتذة التي تضم نخبة من أفضل اللاعبين على مستوى العالم، ويتقدم لاعبي النادي المشاركين فيها الفتى الذهبي الأستاذ الدولي الكبير سالم عبدالرحمن الذي توج إنجازاته مؤخراً بالظفر بلقب مهرجان بيل الدولي للشطرنج لفئة الأساتذة.

ويشارك من النادي أيضاً بنفس البطولة اللاعب الموهوب عبدالرحمن محمد الطاهر الذي تمكن خلال تمثيله للمنتخب الوطني في أولمبياد الشطرنج العالمي الذي أقيم في الهند قبل فترة وجيزة من تحقيق لقب أستاذ اتحاد دولي، ويشارك أيضاً في بطولة الأساتذة الموهوب حمد بدر الزرعوني.

ويمثل النادي 10 لاعبين من فئة الناشئين في البطولة المفتوحة يتقدمهم بطل العرب وآسيا الغربية الموهوب راشد حسين الحمادي، وكذلك الموهوب سعود جابر الزرعوني بطل العرب في عدة مناسبات وكل من اللاعبين سيف أحمد الزرعوني وسالم عبدالرحيم ومنصور عبدالمجيد الهرمودي وراجي صايل وابراهيم دهغان ويحيى شعيب الكاف وخليفة الحمادي وصقر خميس.

ويترأس وفد النادي في البطولة عمر نعمان آل علي الأمين العام المساعد ويشرف على اللاعبين فنياً المدربان الدوليان فايوريل لورداتشسكو ومخلص العدناني.

وأشاد عمر نعمان آل علي بالجهود الكبيرة التي يقدمها نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية لتطوير المهرجان سنوياً واستقطابه لأفضل الأساتذة الدوليين الكبار على مستوى العالم، مشيراً إلى أن هذا النموذج من البطولات العالمية يلعب دوراً مهماً في رفعة اسم الدولة، ويقدم الكثير من الدعم للاعبي ولاعبات الدولة لتطوير مستواهم الفني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4j59jbbh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"