عادي

999 ميدالية لمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة في 6 سنوات

19:04 مساء
قراءة دقيقتين
تتويج سيدات الشارقة في رياضة المبارزة
وام
تنوعت إنجازات مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة على الجانبين الرياضي والمجتمعي من خلال حزمة الأنشطة والبرامج والمبادرات التي تنظمها على مدار العام، وكذلك البطولات المختلفة التي تشارك فيها اللاعبات بجميع الرياضات سواء على المستوى المحلي أو العربي والدولي.
وتتمثل أهداف مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة في إبراز دور المرأة الإماراتية في المحافل كافة والوصول إلى المنافسات الإقليمية والعالمية وتشجيعها على المشاركة في الرياضات المختلفة، وتمكين الكفاءات الوطنية وتطوير رأس المال البشري في مجال رياضة المرأة.
وبمناسبة يوم المرأة الإماراتية، أكدت هند الحوسني نائب مدير عام نادي الشارقة الرياضي للمرأة أن المؤسسة ماضية في تحقيق أهدافها وترسيخ أسس عملها؛ لإيجاد بيئة مثالية للاعبات يقدمن من خلالها نماذج فريدة في مفهوم البطولة والقدوة الرياضية.
وقالت الحوسني إنه وبفضل توجيهات ورؤية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، تمكنا من تأسيس قاعدة رياضية من لاعبات الإمارات في 10 ألعاب مختلفة، مثلوا النادي والوطن خير تمثيل وكانوا على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهن.
وأضافت: تركت لاعبات النادي بصمة إيجابية وقدمن نتائج مرضية في جميع المشاركات المحلية والخارجية فمنذ عام 2016 وحتى الآن حصدت اللاعبات 999 ميدالية ملونة بواقع 401 ذهبية، و 295 فضية، و 303 برونزيات في مختلف البطولات والاستحقاقات الرياضية للألعاب المدرجة بالنادي؛ حيث سبقت تلك البطولات برامج إعداد مختلفة بمعسكرات داخلية وخارجية بلغ عددها 33 معسكراً عكفت مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة من خلالها على تعزيز مستويات اللاعبات وتطوير قدراتهن على أفضل نحو ممكن.
وذكرت الحوسني أن أهداف الخطة الاستراتيجية لمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة تتمثل في تمكين الكفاءات الوطنية وتطوير رأس المال البشري في مجال الرياضة، وتنشئة جيل مؤهل من القيادات الرياضية بالتعاون مع الهيئات المختصة والمؤسسات العالمية والعمل على تطوير الكوادر واستقطابها، وترسيخ الثقافة الرياضية للمرأة والتوعية المجتمعية بأهميتها.
وكشفت فاطمة النومان لاعبة كرة الطائرة بنادي الشارقة لرياضة المرأة سابقاً أنها على الرغم من اعتزالها، فإن المبادئ والأسس التي تعلمتها على مدار سنوات تمثيلها للنادي، أسهمت في تغيير حياتها للأفضل والتعامل مع الرياضة من منظور مختلف.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ua3crxj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"