عادي

فوز تاريخي للبطائح في معقل«النمور»

21:05 مساء
قراءة دقيقتين

حقق البطائح الصاعد إلى الدوري الإماراتي لكرة القدم لأول مرة في تاريخه فوزاً تاريخياً في مباراته الأولى على الاطلاق في عالم الأضواء والشهرة بتخطيه مضيفه اتحاد كلباء 2-صفر.

وكان كل شيء تاريخياً في اللقاء بالنسبة للبطائح، من صاحب الهدف الأول إلى صاحب أول ركلة جزاء مهدرة ،وأصحاب البطاقات الصفراوات.

وسجل البرازيلي لورنسي دو والبرتغالي جواو بيدرو هدفي البطائح في الدقيقتين 7 و99، ليحصد الوافد الجديد أول ثلاث نقاط، وهو الفوز الأول لفريق صاعد في «الجولة الافتتاحية» لدوري المحترفين منذ تفوق اتحاد كلباء نفسه على دبا بنتيجة 1-0 في مستهل موسم 2016- 2017.

وفاجأ البطائح مضيفه بهدف مبكر في الدقيقة 7، بواسطة البرازيلي لورنسي دو، الذي استغل كرة طولية ذكية من الحارس زايد أحمد الحمادي، وصلت للمهاجم البرازيلي خلف دفاع أصحاب الأرض، ليضع الكرة بذكاء في مرمى الحارس عيسى أحمد.

وبات زايد الحمادي أول حارس مرمى ينجح في تقديم تمريرة حاسمة في دوري أدنوك للمحترفين، منذ فبراير 2019، حينما أهدى ماجد ناصر كرة هدف لزميله في شباب الأهلي أحمد خليل ليسجل هدفاً أمام الجزيرة.

واستمر تفوق البطائح بهدف الشوط الأول خلال الحصة الثانية، رغم الضغط المستمر لهجوم اتحاد كلباء، وسط تألق كبير لدفاع الضيوف، الذي اعتمد على الهجمات المرتدة، والتي لم تخل من خطورة.

وحصل البطائح على ركلة جزاء في الدقيقة 93، نفذها لاعب الوسط البرتغالي جواو بيدرو، وتصدى لها الحارس عيسى أحمد، وعوض اللاعب نفسه ركلة الجزاء المهدرة، بتسجيله الهدف الثاني من تسديدة قوية من خارج المنطقة في في الدقيقة 99.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mwvuwa4n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"