عادي

3 سنوات سجن لعصابة سرقت 80 ألف درهم

19:22 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: محمد ياسين

انتحلت عصابة من 5 أشخاص من جنسيات عربية وآسيوية يقودها خليجي صفة رجال تحريات، وسرقوا بالإكراه 80 ألف درهم من شركة للتجارة العامة بمنطقة القوز الصناعية بعد خطف أحد العاملين فيها وتقييد حركته، فدانتهم محكمة الجنايات بدبي، وقضت بسجنهم 3 سنوات وتغريمهم بالتضامن المبلغ المسروق وإبعادهم عن الدولة بعد قضاء محكوميتهم.

وحسب ملف القضية التي دارت أحداثها خلال شهر أكتوبر من العام الماضي، فقد تقدم آسيوي ببلاغ يفيد بتعرضه للسرقة بالإكراه أثناء وجوده في مقر عمله، وأوضح أنه فوجئ بدخول ثلاثة أشخاص إلى مقر عمله في شركة للتجارة العامة بمنطقة القوز، أحدهم يرتدي الزي الإماراتي (كندورة) وادعى أنه من رجال المباحث وأبرز بطاقة لم ألاحظ تفاصيلها.

وتابع المجني عليه: طلب أحدهم من المجني عليهما إبراز هويتهما؛ حيث تم تسليمه ما طلب، فزعم أن أحد العاملين مطلوب لدى الشرطة وتم اصطحاب زميله المجني عليه الثاني بعد تقييده تمهيداً لإخراجه من الشركة وإرساله للتحريات حسب مزاعمهم.

وأفاد المجني عليه الثاني بأنه مالك الشركة المسؤول عن العاملين لديه، وذهب برفقتهما ثم تفاجأ بدخول آخرين إلى مقر الشركة وتوجهوا مباشرة إلى صندوق الحسابات وقاموا بفتحه والاستيلاء على مبلغ 80 ألف درهم كانت بداخله ومن ثم اقتادوا شخصين من بين المجني عليهم إلى مركبة كانت خارج الشركة، ومن ثم اقتادوه إلى منطقة ورسان وأنزلوه في المكان.

وأضاف المجني عليه أنه طلب المساعدة من أحد الأشخاص من الجنسية الآسيوية مساعدته فقام بتوصيله إلى المدينة العالمية، ثم حضر أحد أصدقائه وقام بتوصيله إلى مركز الشرطة حيث أبلغ عن الواقعة.

وأفاد شرطي في التحقيقات بأن فريقاً من التحريات جمع الاستدلالات وتوصل إلى صاحب المركبة المستخدمة في الجريمة، حيث قبض على صاحبها المدان الخليجي الذي أقر بجريمته وأرشد عن مكان شركائه، حيث قبض عليهم جميعاً فدانتهم المحكمة وقضت بحكمها المتقدم.

https://tinyurl.com/bdfpvfd3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"